وزير المالية يبحث مع وكيل الأمين العام لـ «الإسكوا» التعاون المشترك

(كونا) — بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف امس الاثنين مع وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتور محمد الحكيم التعاون المشترك بين دولة الكويت و(الإسكوا).

وقالت (المالية) في بيان صحفي ان الاجتماع تطرق الى ماهية البرامج والمشاريع التي يمكن ان تقدمها لجنة (الاسكوا) لدولة الكويت كما شمل بحث اخر المستجدات والأحداث في المنطقة.

وأضافت ان (الإسكوا) تهدف الى تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء وتعزيز التفاعل والتعاون بين البلدان الأعضاء.

وأوضحت ان اللجنة تسعى أيضا الى تشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة وتحقيق التكامل الإقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الأخرى اضافة الى إطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.

يذكر ان المقر الرئيسي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) يقع في العاصمة اللبنانية بيروت وهي واحدة من خمسة لجان إقليمية أسسها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وتشكل (الإسكوا) جزءا من الأمانة العامة للأمم المتحدة اذ تعمل تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي شأنها شأن اللجان الإقليمية الأربع الأخرى

أضف تعليقك

تعليقات  0