وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا

(كونا) -- واصل وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين (كن من المتفوقين) جولته التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية في جمهورية ألبانيا بزيارة معالم رئيسية للدولة منها صندوق التنمية الألباني.

وقال رئيس قسم الصحافة والبرامج الإعلامية في الصندوق ومشرف الرحلة أحمد الصراف في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن المسؤولين في صندوق التنمية الألباني الذي يعنى بالربط بين الحكومة والبلديات المحلية هناك أشادوا بإسهامات الصندوق الكويتي للتنمية في إعمار بلادهم.

وأضاف الصراف أن الوفد تعرف على أبرز مشاريع الصندوق الكويتي القائمة في ألبانيا وهو مشروع (إعادة تأهيل نهر فلورا) المتوقع الانتهاء منه عام 2019.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة (فلورا) عبر تطوير خدمات نقل الركاب والبضائع وربط المنطقة الساحلية بشبكة الطرق الأمر الذي ساهم في جذب السياح إلى البلاد.

من جانبه أشار القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت لدى ألبانيا خالد الشامي في البيان إلى اهتمام الصندوق وتشجيعه للطلبة المتفوقين باعتبار هذه البادرة تفتح أمام الطلبة العديد من الأبواب لمواصلة تميزهم العلمي في الوقت الحالي والعملي بعد التخرج.

وأشاد الشامي بالعلاقات التي تربط دولة الكويت بجمهورية ألبانيا وتعاونهما المثمر في العديد من المجالات مضيفا أن النشاط الإنمائي للصندوق الكويتي للتنمية الذي يقوم باسم الشعب الكويتي عبر مشاريع متنوعة أسهم بشكل لافت في توطيد العلاقات الحميمة بين البلدين.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد إن رحلة برنامج (كن من المتفوقين) ذات أبعاد تربوية واجتماعية وثقافية كبيرة تساهم في تعزيز مهارات الطلبة المشاركين إضافة إلى أنها منحة تقديرية للمشاركين.

وأعرب مقصيد عن ترحيب الوزارة ببادرة الصندوق الكويتي لما لها من تأثير إيجابي في نفوس الأبناء المتفوقين مشيرا إلى أنها تشجع غيرهم على أن يحذوا حذوهم.

وبين أن الوزارة تنظم العديد من الرحلات المشابهة بهدف تعزيز قدرات الطلبة وتوسيع مداركهم بما يعود عليهم بالنفع في تحصيلهم العلمي والعملي عقب تخرجهم مستقبلا.

وكان الوفد زار يوم أمس الأول نصب الصداقة التذكاري بين الكويت وألبانيا الذي يعبر عن عمق العلاقات الثنائية كما زار مسجد (أدهم باي) الذي يقع في وسط العاصمة تيرانا الذي يعود تاريخه الى القرن ال18.

وزار الوفد أيضا متحف (بنكر ارت 2) التاريخي الذي شيد كمخبأ نووي ويحتوي على عدة معارض تحكي قصة تاريخ ألبانيا منذ عام 1913.

يذكر أن برنامج (كن من المتفوقين) مبادرة أطلقها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عام 2010

وينظم خلالها رحلتين منفصلتين ل12 طالبا و12 طالبة من متفوقي الصف ال11 الى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق للتعرف على أبرز المشاريع التي ساهم في تنميتها

أضف تعليقك

تعليقات  0