معرض الكويت الأول للطيران ينطلق غدا بمشاركة أكثر من 125 شركة محلية وعالمية

(كونا) -- يبدأ معرض الكويت للطيران 2018 فعاليات دورته الأولى في مطار الكويت الدولي غدا الأربعاء بمشاركة أكثر من 125 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري.

ويضم المعرض الذي يحظى برعاية أميرية سامية العديد من الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والإسعافات الجوية والمروحيات وكل ما يخص صناعة الطائرات من المحركات وأجهزة الملاحة.

ويهدف المعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى دخول دولة الكويت منافسا رئيسيا في سوق الطيران في المنطقة من خلال تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في مجال الطيران في الكويت والتعرف على المشاريع والخطط المستقبلية الخاصة بمجال الطيران وفق رؤية (كويت جديدة 2035).

ويمثل المعرض فرصة حقيقية للاستفادة والاطلاع على أبرز التكنولوجيات في مجال الطيران كما يتيح للشركات المشاركة تقديم أحدث منتجاتها وخدماتها في الصناعات الدفاعية والجوية والتجارية ومستلزمات المطارات الحديثة التي تخدم المسافرين.

ويتوقع أن يكتسب المعرض زخما نظرا إلى توافر مقومات صناعة الطيران في الكويت مما يجعل منه منصة لتبادل المعلومات والخبرات والدروس المكتسبة المتعلقة بالمشاريع الإقليمية التي جرى تنفيذها في المناطق المختلفة.

وسيشهد المعرض الذي تنظمه مجموعة الجابرية للمعارض عدة فعاليات منها العروض الجوية التي ستكون مستمرة على مدار الأيام الأربعة للمعرض فضلا عن محاضرات خاصة بالشركات المشاركة.

وسيكون الافتتاح في اليوم الأول لكبار الشخصيات واليوم الثاني للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات المختصة في مجال الطيران في حين تتاح فرصة زيارة المعرض لعموم الجمهور في اليومين الثالث والرابع.

وكانت منظمة الطيران العالمية أعلنت أخيرا أن منطقة الشرق الأوسط حققت للمرة الخامسة على التوالي أقوى نسبة نمو على مستوى العالم في حركة الطيران مما يؤكد أن مستقبل الطيران في الشرق الأوسط يدعو للتفاؤل ممثلا بدول الخليج.

وبحسب التقارير المتخصصة من شركة (بوينغ) الأمريكية لصناعة الطائرات فإن منطقة الخليج العربي أصبحت مركزا مهما لشركات الطيران في العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0