رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة يثمن الدور الاقليمي لسمو الامير

(كونا) -- ثمن رئيس الدورة ال72 للجمعية العامة للامم المتحدة ميروسلاف لايتشاك اليوم الثلاثاء الدور الريادي لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على الساحة الاقليمية لاسيما دور سموه في الوساطة لحل الازمة الخليجية.

وقال لايتشاك فى تصريح صحفي عقب استقباله من قبل سمو الامير انه بحث وسمو الامير عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها الوضع فى المنطقة.

واعرب في هذا السياق عن تقديره الكبير لدور دولة الكويت الاقليمي وجهود سمو الامير الشخصية في الوساطة لانهاء الازمة الخليجية.

واضاف "كان ملهما جدا ان استمع الى سمو الامير حول رؤية سموه للوضع في المنطقة" مشددا على ان دولة الكويت "معروفة جيدا بنهجها المعتدل المتوازن تجاه الصراعات الاقليمية".

وهنأ لايتشاك دولة الكويت على انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي لمدة عامين اعتبارا من يناير 2018 مؤكدا انه يتطلع للعمل "بشكل اوثق" مع الكويت خلال هذه الفترة.

واعرب عن سعادته وامتنانه للقاء سمو الامير مضيفا انه استعرض خلال اللقاء الدور الذي تؤديه الكويت في الامم المتحدة والذي وصفه بأنه "ايجابي جدا وبناء".

واشاد لايتشاك بالدور الكبير الذي تقوم به الكويت في تقديم المساعدات الانسانية على المستويين الاقليمي والعالمي قائلا ان الكويت "تحظى بتقدير كبير لمساعداتها الانسانية والسخية".

وأكد اهمية الحرص الذي تبديه دولة الكويت على تنفيذ أولويات المنظمة الدولية والجمعية العامة للامم المتحدة ولاسيما خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

واوضح لايتشاك انه تطرق مع سمو امير البلاد الى التحضيرات للميثاق العالمي للهجرة.

ومن المقرر ان تبدأ المفاوضات حول الميثاق العالمي للهجرة في فبراير المقبل على ان يتم الاتفاق بشأنه في يوليو المقبل ليتم تبنيه رسميا في ديسمبر المقبل.

وثمن تجربة الكويت ومعرفتها العميقة بكيفية التعامل مع القضايا المتعلقة بالهجرة والعمال المهاجرين قائلا "انني على ثقة تامة بان الكويت سوف تؤدي دورا بناء للغاية في هذه الممفاوضات".

أضف تعليقك

تعليقات  0