الغانم يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له اليوم الاثنين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وقال الغانم في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة " اجتماعنا اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية كان مثمرا وبحثنا آلية التعاون بين الجامعة العربية والحكومات والبرلمانات والمؤسسات الإقليمية لتحقيق الأهداف القومية والإقليمية المشتركة، إضافة إلى مناقشة سبل تفعيل القدرات الموجودة لدى جامعة الدول العربية والاتحاد البرلماني العربي والبرلمانات العربية".

وأشاد الغانم بالإرث المعلوماتي والخبرة الموجودة لدى جامعة الدول العربية التي يجب الاستفادة منها. وأشار الغانم إلى التحركات التي يقوم بها أعضاء الاتحاد البرلماني العربي في الاتحاد البرلماني الدولي وبقية الاتحادات الدولية والإقليمية قائلا " هناك برلمان عربي يختلف عن الاتحاد البرلماني العربي وفي السابق لم يكن التعاون بالمستوى المطلوب لذا يجب أن تكون هناك استراتيجية واضحة لنتحرك كفريق متضامن منسجم بحطوات مدروسة ".

وأضاف في هذا الصدد " تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التنسيق بين الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي مع جامعة الدول العربية والتنسيق أيضا مع أطراف أخرى لتحقيق الأهداف التي يعلمها الجميع لمساندة استراتيجيتنا في الاتحاد البرلماني الدولي ".

وشدد الغانم على ضرورة أن تكون هناك استراتيجية واضحة بين أعضاء الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي وبقية الاتحادات الدولية والإقليمية والتحرك كفريق منسجم بخطوات مدروسة.

ولفت الغانم إلى الاجتهادات السابقة في التنسيق بين تلك الجهات التي لم ترتق إلى المستوى المطلوب بسبب عدم التنسيق مع الأطراف الأخرى والتي عادة ما تؤدي إلى نوع من التضارب أو التناقض ما يعطل الجميع من تحقيق الأهداف المشتركة.

وأعرب الغانم عن شكره وتقديره للأمين العام لجامعة الدول العربية والأمانة العامة داعيا المولى القدير أن يكون المستقبل القريب أفضل من حيث التنظيم والتنسيق بين مختلف الأطراف العربية لتحقيق الأهداف المتفق عليها والتي لا يختلف عليها اثنان من العرب. وحضر الاجتماع كل من النواب راكان النصف وعلي الدقباسي وناصر الدوسري وعبدالوهاب البابطين

أضف تعليقك

تعليقات  0