الكويت تتكفل بتركيب أطراف صناعية لنحو 66 مصابا بالموصل

(كونا) -- تكلفت دولة الكويت بتركيب أطراف صناعية لنحو 66 شخصا أصيبوا بمدينة الموصل خلال سيطرة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على المدينة الواقعة شمالي العراق. وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المبادرة تأتي في إطار حملة أطلقتها دولة الكويت لتنفيذ عدد من المشاريع الطبية لخدمة العراقيين النازحين والمتضررين من جراء العمليات العسكرية التي جرت لتحرير الموصل واطرافها.

وأكد أن دولة الكويت ستواصل في إطار حملة (الكويت بجانبكم) تقديم المعونات الطبية المتنوعة للعراقيين الذين تعرضوا الى الاصابات جراء الاعمال الاجرامية لمسلحي (داعش).

وأوضح أنه بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة اشرفت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل على عمليات تركيب الاطراف الصناعية لما لا يقل عن 66 من مصابي الموصل بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة اربيل وبالتعاون مع منظمة (روناهي) الخيرية.

وبين ان المساعدات الكويتية للشعب العراقي تأتي في إطار المبادرات الإنسانية السامية التي اطلقها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من اجل التخفيف عن معاناة الذين تعرضوا للاضطهاد والتهجير من قبل تنظيم (داعش).

واوضح ان مبادرة التكفل بتركيب أطراف صناعية بمثابة استكمال للأعمال الانسانية السابقة المقدمة من قبل دولة الكويت للشعب العراقي مضيفا انها شملت حتى الان 266 حالة في مسعى لأن يتمكن المصابون من مزاولة حياتهم الطبيعية بعد تلقي العلاج.

وبدورها أعربت رئيسة منظمة (روناهي) الخيرية زيان ميراني في تصريح مماثل ل (كونا) عن شكرها لدولة الكويت لتقديمها يد العون للمصابين من جميع المدن العراقية خصوصا مدينة الموصل واطرافها. وقالت ان المصابين يشملون جميع الاعمار من بينهم أطفال ونساء وكبار سن فقدوا اطرافهم جراء العمليات العسكرية في المدينة.

وشددت على ان ما قامت به دولة الكويت اعاد الامل الى المصابين الذين كانوا قد فقدوا الامل بالشفاء.

وتولي دولة الكويت اهتماما بالغا بالناحية الصحية للنازحين العراقيين والمنكوبين جراء العمليات العسكرية حيث قامت بتمويل من المنظمات الانسانية الكويتية ببناء وتجهيز خمسة مراكز صحية في المخيمات الخاصة بالنازحين وتوسيع مستشفى الطوارئ في اربيل لاستقبال عدد اكبر من مصابي الموصل وترميم دار لرعاية المسنين.

كما قامت بإيصال نحو 400 طن من الادوية والمواد الطبية الى مستشفيات الموصل والاقليم واهداء نحو 30 من سيارات الاسعاف لنقل المرضى والنازحين في مستشفيات الاقليم

أضف تعليقك

تعليقات  0