الملك سلمان يصدر توجيهاته بإيداع ملياري دولار "كوديعة" للبنك المركزي اليمني

(كونا) -- اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء توجيهات بايداع ملياري دولار وديعة في حساب البنك المركزي اليمني بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وذكر بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أن التوجيه جاء انطلاقا من اهتمام المملكة برفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته على مواجهة الأعباء الاقتصادية.

وأشار البيان إلى "معاناة الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات الميليشيات الحوثية الإيرانية التي تقوم بنهب مقدرات الدولة والاستيلاء على إيرادات المؤسسات الحكومية بما في ذلك بيع المشتقات النفطية وتحصيل المبالغ بالريال اليمني والتلاعب في سعر صرف العملات واستغلال ذلك لتحقيق مصالحهم الشخصية دون وازع من دين أو ضمير".

وأوضح في هذا السياق أن تلك الممارسات أدت إلى تدهور سعر صرف الريال اليمني وتحميل المواطنين اليمنيين تبعات ذلك.

وذكر البيان أنه بإيداع الملياري دولار يصبح مجموع ما تم تقديمه كودائع من المملكة للبنك المركزي اليمني ثلاثة مليارات دولار وذلك في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في اليمن لاسيما سعر صرف الريال اليمني مما سينعكس إيجابا على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.

وأكد البيان استمرار دعم المملكة العربية السعودية للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن

أضف تعليقك

تعليقات  0