"الإحلال والتوظيف": 12 ألف كويتي على قائمة التوظيف

ناقشت لجنة الإحلال وأزمة التوظيف البرلمانية خلال اجتماعها اليوم القضايا المتعلقة بتوظيف الكويتيين وأبناء الكويتيات والمعوقات التي تعيق التوسع في هذا التوظيف وقضية الإحلال الوظيفي.

وقال عضو اللجنة النائب صالح عاشور في تصريح بمجلس الأمة إن الاجتماع تم بحضور رئيس اللجنة النائب خليل الصالح وعضو اللجنة النائب محمد الدلال مع الجهات الحكومية ممثلة بكل من وزير النفط ورئيس شركة النفط وممثلي الشركات النفطية وديوان الخدمة المدنية والقوى العاملة والمجلس الأعلى للتخطيط.

وأضاف عاشور أن جميع الجهات الحكومية وضعت تصوراتها عن مسألة التوظيف للسنوات الخمس المقبلة، لافتًا إلى أن اللجنة طلبت من تلك الجهات بعض الإحصائيات والبيانات الرسمية من أجل استكمال النقاش في المرحلة القادمة وعدم انتظار الكويتيين فترات طويلة للتوظيف.

وأكد عاشور أن هناك 12 ألف كويتي على قائمة انتظار التوظيف، مشيرًا إلى وجود وظائف لا يمكن الاستغناء عن غير الكويتيين فيها خصوصًا في قطاعات الصحة والتعليم، معتبرًا أن ذلك نموذج موجود في جميع دول المنطقة والدول المتقدمة أيضًا.

ولفت إلى أن هناك عزوفًا من الكويتيين عن بعض الوظائف، مشددًا على ضرورة وجود خطة ودراسة جدية من الجهات الحكومية بشأن قضية الإحلال والتوظيف.

وأشار عاشور إلى أن اللجنة ستتابع هذا الأمر والجهات المعنية، موضحًا أن من الممكن أن تحتاج اللجنة إلى تشريعات نيابية في هذا الشأن اأو قرارات لتنظيم هذه العملية.

أضف تعليقك

تعليقات  0