المعتوق يؤكد ضرورة تضافر الجهود لنصرة القضية الفلسطينية

(كونا) -- أكد رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية والمستشار في الديوان الاميري الكويتي الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الأربعاء أهمية تضافر الجهود لنصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المعتوق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس والذي انطلقت أعماله اليوم بحضور ومشاركة كبار الشخصيات السياسية والدينية والثقافية في العالم.

وأعرب المعتوق عن شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب على الجهود الدؤوبة لاقامة المؤتمر في هذا التوقيت للتذكير بالقضية الفلسطينية والقدس الشريف (المكان الذي بارك الله حوله).

وشدد المعتوق على أن القدس هي عاصمة فلسطين أمام العالم مشيرا الى نتائج التصويت الأخيرة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والاقرار بأن القدس عاصمة فلسطين وليس اسرائيل.

وأشار في هذا الصدد الى أن التصويت على هذا القرار يعد وساما على صدر الجمعية العامة للأمم المتحدة معربا عن خالص الشكر والتقدير لكل من ساند القضية الفلسطينية.

وأكد حرص دولة الكويت على المشاركة في كافة الفعاليات الخاصة بدعم ونصرة القضية الفلسطينية موضحا أن مؤتمر الأزهر شهد حضورا عربيا واسلاميا كبيرا فضلا عن عدد كبير من ممثلي الديانات السماوية الاخرى.

وقال المعتوق "لسنا دعاة حرب وانما دعاة سلام ونريد أن ننشر السلام في العالم" مبينا أن المشاركين في المؤتمر طالبوا بتوحيد المواقف سواء العربية أو الدولية لدعم القضية الفلسطينية.

أضف تعليقك

تعليقات  0