وفد طلبة "كن من المتفوقين" يزور معالم ثقافية وتاريخية في ألبانيا

(كونا) -- زار وفد الطلبة المشارك في برنامج (كن من المتفوقين) عددا من المعالم الثقافية والتاريخية في جمهورية ألبانيا ضمن الرحلة التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لطلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية وتستمر حتى 20 يناير الجاري.

وقال رئيس قسم الصحافة في الإدارة الإعلامية بالصندوق أحمد الصراف في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن جولة الوفد تضمنت زيارة مدينة (اشقودرا) الواقعة شمال غربي ألبانيا وإحدى أقدم المدن فيها.

وأضاف الصراف وهو المشرف على الرحلة أن (اشقودرا) مركز مهم ثقافيا واقتصاديا حيث كانت ملتقى للثقافات المتنوعة وخرجت العديد من العلماء ورجال الدين وتميزت بسهولة اتصالها بالبحر الأدرياتيكي والموانئ الإيطالية.

وأشار إلى أن الطلبة تعرفوا خلال الجولة على عدة معالم تاريخية وثقافية ومن بينها قلعة (روزافا) ومسجد (ابو بكر).

وذكر أن الطلاب استمتعوا خلال الجولة بالأجواء الممطرة الرائعة حيث اعرب الطالب عبدالرحمن الطويل من ثانوية (سلمان الفارسي) عن إعجابه بجمال المدينة وأجوائها الهادئة ومركز المدينة الذي يضم عدة محلات تجارية وتاريخية.

بدوره قال الطالب عثمان سويدان من ثانوية (صباح الناصر) ان رحلة (كن من المتفوقين) جعلته أكثر انفتاحا على ثقافة وتقاليد الشعوب مشيرا إلى استمتاعه بالتقاط الصور التذكارية مع زملائه في القلاع التي زاروها والمواقع التاريخية.

ويهدف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من تنظيم هذه الرحلة إلى مكافأة الطلبة الفائقين ضمن خططه لتحقيق الانتشار المحلي وتحفيزا لطلبة الثانوية على طلب العلم والتفوق.

ويعد الصندوق الذي أسس عام 1961 أول مؤسسة انمائية في الشرق الأوسط تساهم في تحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية والدول الأخرى النامية كما يساهم في رأسمال المؤسسات التنموية الدولية والاقليمية اذ يعتبر أداة لمد جسور الصداقة والاخاء بين دولة الكويت والدول النامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0