"الأرصاد": ارتفاع مفاجئ في الحرارة ونشاط قوي لرياح جنوبية مثيرة للرمال.. غدا

(كونا) -- قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي إن البلاد تتأثر حاليا بامتداد مرتفع جوي وستشهد بداء من غد الجمعة تقدم منخفض جوي مصاحب له منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوبا بارتفاع مفاجئ ومؤقت في درجات الحرارة ونشاط قوي للرياح الجنوبية مثيرة للرمال.

وتوقع البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 6 و 20 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و 22 درجة مئوية كما تظهر بعض السحب المتفرقة لاحقا.

وأضاف أن الطقس سيكون ليلا باردا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 32 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 8 إلى 10 درجات مئوية كما تظهر بعض السحب المتفرقة والبحر عموما اليوم خفيف إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدمين وأربع أقدام.

وعن حالة الطقس نهار غد الجمعة توقع أن يكون طقسا دافئا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشيطة إلى قوية السرعة تتراوح ما بين 30 و 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للرمال وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الافقية لأقل من 1000 متر على بعض المناطق وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجة مئوية.

وذكر أن الطقس ليلا يكون باردا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة مع استمرار فرص الغبار وتتراوح سرعتها ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 6 و 8 درجات مئوية وحالة البحر عموما خلاله يكون مضطرب الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 4 و 8 أقدام.

وحول الطقس نهار السبت المقبل توقع البلوشي أن يكون في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود الطقس المائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية.

وبين أن الطقس ليلا سيكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 12 و 30 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 5 و 7 درجات مئوية وحالة البحر عموما يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ويتراوح ارتفاعه ما بين قدمين و ست أقدام

أضف تعليقك

تعليقات  0