"الهلال الأحمر" يوزع مساعدات إغاثية لمواجهة المجاعة في جنوب السودان

(كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزيع مساعدات إغاثية لمساعدة النازحين في جنوب السودان لمواجهة المجاعة هناك بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر القطري.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إنه تم الاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي على الإسقاط الجوي للمواد الغذائية من خلال التنسيق مع السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية هناك.

وأضاف الساير أن الإسقاط الجوي للمواد الغذائية موزع على عدد من الطائرات على أن تكون حمولة كل طائرة 32 طنا يتم إسقاطها بحيث تكفي المواد الغذائية الأسرة الواحدة مدة شهر كامل.

وذكر أن البرنامج يتضمن توزيع 187 طنا من المواد الغذائية الأساسية في جنوب السودان مثل الذرة والبقوليات وزيت الطعام مبينا أن الشراء تم من الدول المجاورة لجنوب السودان ثم جرى تخزينها في المستودعات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي بالتنسيق مع السلطات المحلية.

ولفت إلى أن وفدا إغاثيا من الجمعية والهلال الأحمر القطري يشرفان على تنفيذ عدد من المهام الإنسانية وعملية توزيع المساعدات على المستفيدين في عدة مواقع محددة في المنطقة التي تقطنها أعداد كبيرة من الفقراء والمحتاجين والمتأثرين من الأحداث في جنوب السودان خلال السنوات الماضية.

وبين أن مساعدات الهلال الأحمر سواء الكويتي أو القطري معدة وفق خطط للتخفيف من معاناة النازحين وتحسين ظروفهم لاسيما مع ازدياد حركة النزوح مؤكدا أن الهلال الأحمر يأخذ أشكالا عدة استجابة لاحتياجات النازحين من جنوب السودان من خلال مساعدات عينية ومادية وصحية تأخذ بالاعتبار هذه الاحتياجات.

وأضاف الساير أن هناك أكثر من 100 ألف شخص يواجهون المجاعة وهناك 270 طفلا يعانون سوء التغذية الحاد مشيرا إلى صعوبة الوصول إلى مناطق المتضررين نتيجة الجفاف والنزاع المسلح. ولفت إلى أنه تم تحديد الأولويات من المساعدات الإغاثية وتحديد مناطق الإسقاط الجوي بناء على الاحتياجات وأماكن وجود الكثافة السكانية هناك.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أن الكويت كانت وستبقى سباقة في مساعدة الضعفاء والمنكوبين حول العالم في إطار التزامها الدائم بمد يد العون لكل محتاج ومتضرر.

وأشار إلى أن الجمعية تنفذ واجبها الإنساني تجسيدا لحرص الكويت المستمر على عون المنكوبين وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع الأرض ونجدة الدول الشقيقة والصديقة

أضف تعليقك

تعليقات  0