النائب محمد هايف يسأل عن الخبراء الاكتواريين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية

أعلن النائب محمد هايف أنه تقدم بسؤال برلماني إلى وزير المالية نايف الحجرف عن أسماء الخبراء الاكتواريين السابقين والحاليين الذين تم تعيينهم في (التأمينات) وجنسياتهم والشروط الواجب توافرها للتعيين بوظيفة خبير اكتواري لدى المؤسسة.

ونص السؤال على ما يلي: لما كان عمل الخبير الاكتواري أساسيًّا وهامًّا في القطاع التأميني فهو لا يقدم الإحصائيات فحسب، وإنما يتعاطى كافة المسائل الفنية والإدارية والمالية، وتعد الدراسات الاكتوارية هي الأساس الذي تقوم عليه استراتيجية العمل داخل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالتالي يجب على من يشغل تلك الوظيفة أن تتوافر فيه الشروط اللازمة المطلوب توافرها في الخبير الاكتواري. يرجي إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف بأسماء الخبراء الاكتواريين الذي تم تعيينهم بالمؤسسة السابقين والحاليين مع إرفاق نسخة ضوئية بسيرتهم الذاتية وجنسياتهم ورواتبهم وما يتقاضونه من مخصصات سنويًّا؟

2- ما الشروط الواجب توافرها للتعيين بوظيفة خبير اكتواري لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومدى مطابقتها المعايير الدولية المطلوب توافرها لمن يشغل هذه الوظيفة، وهل تم نشر الإعلان عن الوظيفة الشاغرة بصحف داخل الكويت أم خارج الكويت؟

3- هل قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باستثناء أحد الخبراء الاكتواريين من بعض شروط التعيين؟

إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدنا بنسخة ضوئية من قرار الاستثناء وبأسباب الاستثناء ومبرراته .

أضف تعليقك

تعليقات  0