حاكم دبي: شراء "طيران الإمارات" طائرات جديدة من "ايرباص" يعكس الثقة بالمستقبل

(كونا) -- قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد اليوم الخميس ان الصفقة التي أبرمتها شركة (طيران الإمارات) لشراء 36 طائرة من طراز (ايرباص ايه 380) تعكس ثقة الشركة بالمستقبل.

جاء ذلك تعقيبا على اعلان شركة (طيران الإمارات) إبرام صفقة جديدة مع شركة (إيرباص) الاوروبية لشراء 36 طائرة عملاقة من طراز (ايه 380) بقيمة 16 مليار دولار أمريكي.

ونقلت الشركة في بيان عن الشيخ محمد بن راشد تأكيده ان الصفقة تعكس كذلك التزام (طيران الامارات) بدعم رؤية امارة دبي "وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية ومحور رئيس للطيران المدني في المنطقة".

وأوضح البيان ان رؤية دبي تكمن في تحقيق التواصل بين الناس ورؤوس الأموال وتدفق المعلومات عبر العالم مؤكدا ان (طيران الإمارات) "تمثل روح دبي في النمو والابتكار والقدرة على التكيف".

من ناحيته قال الرئيس الاعلى لمجموعة (طيران الإمارات) الشيخ احمد بن سعيد في تصريح صحفي عقب توقيع الصفقة "لا نفشي سرا إذا قلنا إن طائرة (ايه 380) كانت نجاحا خالصا لطيران الإمارات فعملاؤنا يحبون السفر على متنها وقد استطعنا تشغيلها لخدمة العديد من الوجهات ضمن شبكة خطوطنا العالمية لأنها وفرت لنا مرونة تامة من حيث مدى الطيران والسعة المقعدية".

وأضاف "سوف نستخدم الطائرات الجديدة لتجديد الأسطول وإحلال الطائرات التي ستخرج من الخدمة كما ستوفر هذه الطلبية الاستقرار والاستمرارية لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات العملاقة".

واكد ان (طيران الإمارات) ستواصل العمل مع شركة (إيرباص) لإدخال مزيد من التحسينات على طائرة (ايه 380) وخصوصا مرافقها الداخلية موضحا أن ما يميز هذه الطائرة هو اقتران التكنولوجيا المتقدمة مع الرحابة "ما يوفر أمامنا فرصا ومساحات واسعة للابداع وابتكار منتجات جديدة ضمن قمرات الركاب".

من جهته تقدم الرئيس التنفيذي لشركة (إيرباص) جون ليهي بالشكر إلى (طيران الإمارات) لدعمها برنامج تصنيع طائرة (ايه 380) مؤكدا ان الطلبية الجديدة تعكس التزام (إيرباص) بمواصلة إنتاج هذه الطائرة لمدة عشرة أعوام قادمة.

وقالت (ايرباص) في بيان من باريس في وقت سابق اليوم من المقرر ان تبدأ عمليات تسليم الطائرات الجديدة الى (طيران الامارات) في عام 2020 موضحة ان طائرات (ايه 380) قادرة على الطيران المتواصل لمسافة 15200 كليو متر وتبلغ سعتها 575 راكبا موزعين على أربع درجات.

يذكر أن (طيران الإمارات) تشغل حاليا عدد 101 طائرة من طراز (إيرباص ايه 380) ومع إبرام الصفقة الجديدة فإن التزام الشركة نحو برنامج تصنيع هذا النوع من الطائرات يرتفع الى 178 طائرة بقيمة 60 مليار دولار أمريكي

أضف تعليقك

تعليقات  0