الدخلية: حماية الوطن والمواطنين أساس العمل الأمني

(كونا) -- اكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الخميس ان حماية الوطن والمواطنين أساس العمل الأمني للقوات الخاصة وامن المنشات وحرس مجلس الأمة المرتكز على العطاء والفداء في سبيل الواجب.

جاء ذلك في كلمة للدوسري في حفل اختتام الدورات التدريبية لقطاع الأمن الخاص وأمن المنشآت ومنتسبي حرس مجلس الأمة التي اقيمت تحت إشراف مركز التدريب التخصصي للأمن الخاص.

وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة في بيان صحفي ان الدوسري نقل للمتدربين تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق المتقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح لافتا الى انه على ثقة كبيرة بجهودهم وعطائهم وأنهم صمام الأمان لحفظ واستقرار البلاد.

وحث المتدربين على التدريب المستمر والجهوزية لمواجهة كافة الظروف والاحتمالات مؤكدا أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق منظومة أمنية متكاملة.

وأشاد بما أبداه المتدربون من قدرة على تحمل مشقة التدريب وبذل الجهد والوقت لرفع كفاءتهم دعيا إلى مزيد من التعاون بين وزارة الداخلية وحرس مجلس الأمة.

ولفت إلى استعداد كافة المراكز التدريبية بوزارة الداخلية لاستقبال منتسبي حرس مجلس الأمة لرفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم عبر إعداد الدورات التدريبية في التخصصات التي يرغبون فيها.

ومن جانبهم نوه المتدربون وفق بيان الوزراة بمستوى الدورات وحرص قيادات وزارة الداخلية على صقل خبراتهم وتنمية قدراتهم ومواصلة التدريب ليكونوا على العهد في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

وذكر البيان ان الدورات اشتملت على دورات متخصصة في اطار الخطة السنوية التدريبية لرفع قدرات منتسبي قطاع الأمن الخاص. واشار الى ان المتدربين خضعوا لدورات في (تخصص السلاح رقم 4 الشعب) و(تخليص الرهائن) و(تأمين المؤتمرات والمناسبات الرسمية) و(أسلحة إسناد) و(الصيانة) و(تأسيس لرماية مسدس 9مم التكتيكة رقم 9) و(دورة تأسيسية لرماية مسدس 9 ملم التكتيكية رقم 10) و(دورة تأسيسية لأمن المنشآت رقم 18).

حضر الحفل الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار ومدير عام الإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس ورئيس حرس مجلس الأمة اللواء خالد الوقيت ومدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت العميد يوسف الدريعي وعدد من قيادات قطاع الأمن الخاص

أضف تعليقك

تعليقات  0