"الخارجية" تناقش مقترحات تكويت الوظائف في سفارات الدولة وقنصلياتها بالخارج الاثنين المقبل

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني إن اللجنة ستجتمع بعد غد الاثنين لاستكمال النظر في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضح الهرشاني في تصريح صحافي أن هناك ثمانية مواضيع مدرجة علي جدول الأعمال من بينها خمسة اقتراحات برغبة منها تكويت الطاقم الوظيفي بالسفارات والقنصليات والملحقات والمكاتب الصحية والإعلامية والثقافية وغيرها لدولة الكويت في الخارج بنسبة لا تقل عن 80% من إجمالي الطاقم الوظيفي.

وأضاف أن اللجنة ستنظر أيضا مشروع قانون اتفاقية للتعاون التقني بين حكومتي الكويت والبرازيل ومشروع قانون بالموافقة علي النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبين أن من بين المشاريع بقوانين المدرجة علي جدول الأعمال اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية ونقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الكويت وجمهورية مصر العربية.

وأكد الهرشاني أن اللجنة حريصة على إنجاز المواضيع كافة المدرجة على جدول أعمالها وإحالتها إلى مجلس الأمة تمهيدا لإقرارها.

وأشار إلى أن اللجنة ستوجه الدعوة إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والجهات الحكومية ذات الصلة لحضور اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

أضف تعليقك

تعليقات  0