الجنة التعليمية البرلمانية: قانون الجامعات الحكومية تأخر ولابد من حسمه بعد تسوية بعض الملاحظات

أكد النائب عودة الرويعي، أن لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية أقرت خلال اجتماعها اليوم العديد من الاقتراحات برغبة المتعلقة بتطوير التعليم والعملية التربوية ومساعدة الجهات التنفيذية على معرفة آراء ورغبات النواب.


وأضاف الرويعي، «نتابع ونراقب كيفية تعاطي وزير التربية الجديد مع الملفات العالقة فنحن لا نريد التصادم مع الوزير بقدر ما يهمنا تطوير العملية التعليمية»، مؤكدا «إشادتي بوزير التربية لا تعني أنه محصن عن المساءلة في حال لم يحسن التعامل مع القضايا المثارة».


وتابع الرويعي، «سندعو وزير التربية لمناقشة الوظائف الاشرافية لا سيما بعدما تلقينا شكاوى عدة تؤكد ان الوزارة لم تنصف المعنيين». وأوضح الرويعي، أن «الأصل أن التنافس في القبول يجب أن يتضمن القدرة على تحمل نفقات الدراسة لكن في الكويت يتم تخفيض نسبة الطالب بناء على اختبار القدرات الذي ليس في محله».


وتابع الرويعي، «أجدد رفضي لاختبار القدرات لما فيه من مثالب لا تفي بالغرض من خدمة العملية التعليمية، وأبلغنا وزير التربية بما يجب عليه القيام به ونتمنى له التوفيق». واختتم الرويعي، «نريد إعطاء دور لمعلم المكتبات وأن يتمتع بما يحصل عليه نظراؤه»، مبينا أن «قانون الجامعات الحكومية تأخر ولا بد من حسمه بعد تسوية بعض الملاحظات».

أضف تعليقك

تعليقات  0