السفير الغنيم: الكويت حريصة على دعم برنامج التعاون التقني لمنظمة العمل الدولية

(كونا) -- اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاثنين حرص دولة الكويت على دعم برنامج التعاون التقني مع منظمة العمل الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تصريح للسفير الكويتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اثر اجتماعه والمدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر بمقر المنظمة ناقشا فيه عددا من الملفات المشتركة بين الجانبين.

ولفت السفير الغنيم الى ان دعم دولة الكويت لبرامج منظمة العمل الدولية التقنية في منطقة الشرق الأوسط يواكب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون بسبب الاحتلال الإسرائيلي الذي ترك بصمات سيئة للغاية على الصعيدين الاقتصادي والإجتماعي وهو الامر الذي يساعد على حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

في الوقت ذاته اشاد السفير الكويتي بدور منظمة العمل الدولية في تبني ازمة عمال فلسطين والذي يتجلى في تقريرها السنوي المخصص لها والذي سيتم استعراضه بشكل دوري امام المؤتمر السنوي للمنظمة.

وشرح ان التنسيق بين دولة الكويت ومنظمة العمل الدولية يتم بشكل سلس وبناء من خلال مكتبها الإقليمي في بيروت حيث قد تم خلق آليات لتعزيز هذا التعاون وبما يخدم سمعة دولة الكويت الدولية داخل منظمة العمل الدولية.

واضاف السفير الغنيم ان رايدر عبر خلال الاجتماع عن امتنانه بدور دولة الكويت الانساني لاسيما استضافتها لعدد من المؤتمرات المتعلقة بدعم العمليات الانسانية في سوريا.

كما اشاد بدور الكويت في الإعداد لمؤتمر اعادة اعمار المناطق المحررة في العراق من قبضة مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ونقل السفير الكويتي عن رايدر اهتمام منظمة العمل الدولية بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي تستضيفه دولة الكويت في منتصف شهر فبراير المقبل مؤكدا ان الدور الذي تقوم به الكويت اصبح يمثل نموذجا لكيفية التعامل مع الازمات الانسانية.

واوضح رايدر ان جهود سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الجابر الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه تمثل بصيصا من الامل وسط كل تلك الازمات التي تحيط سواء في دول العالم او المنطقة عبر دوره في العمل الانساني وحل الازمات وهو الدور الذي يحظى بتقدير الجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0