السودان يشيد بمشاركة دولة الكويت في معرض الخرطوم الدولي

(كونا) -- اشاد النائب الاول للرئيس السوداني ورئيس الوزراء بكري صالح اليوم الاثنين بمشاركة دولة الكويت في الدورة ال35 لمعرض الخرطوم الدولي التجاري.

وأعرب صالح في تصريح صحفي على هامش افتتاح المعرض عن سعادته بمشاركة دولة الكويت في الحدث العالمي الى جانب نحو 680 شركة محلية وأجنبية تمثل 33 دولة.

وابدى صالح بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بجانب اعضاء الوفد الكويتي وممثلي الشركات الكويتية المشاركة في المعرض اعجابه بالجناح الكويتي وتميزه في العرض وتنوع الشركات الكويتية المشاركة مؤكدا ان "المشاركة الكويتية مرحب بها دوما في بلادنا".

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان بسام القبندي بهذا الصدد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الكويت تشارك سنويا في معرض الخرطوم الدولي وتتطلع هذا العام للفوز بالمركز الاول في المعرض بعد ان احرزت المركز الثاني العام الماضي".

واكد القبندي ان الكويت تفخر بمنتجاتها ذات الجودة العالية للسوق المحلي والعالمي مشيدا بتنظيم الجناح الكويتي بالقول "نشكر القائمين على المعرض فلقد وضعوا بصمة جديدة في عرض المنتجات الكويتية".

من جانبه قال مدير الجناح الكويتي بالمعرض عبد الله المطيري ل(كونا) ان 12 مؤسسة وشركة كويتية تشارك في المعرض بمنتجات متنوعة تشتمل على صناعات انشائية وغذائية وبتروكيماوية.

واعتبر المطيري ان التقارب الثقافي الكبير بين الكويت والسودان يسهل عملية الترويج للمنتج الكويتي مؤكدا ان السودان يمثل بوابة للمنتجات الكويتية في افريقيا.

واشار الى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التجارة والصناعة الكويتية بالمشاركة في التظاهرات الاقتصادية والتجارية الخارجية للتعريف بالمنتجات الكويتية.

ومن جهته قال عضو الوفد الكويتي محمد الخالدي ل(كونا) ان الكويت تحرص على المشاركة في معرض الخرطوم الدولي لأهميته في تعزيز العلاقات بين البلدين وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الكويتية وتطوير وتنمية التبادل التجاري بين البلدين وبين الكويت والدول المشاركة في المعرض

أضف تعليقك

تعليقات  0