مباحث الإقامة تضبط مكتب وهمي للتمريض و آخر للعمالة المنزلية

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الجنسية والجوازات لفرض القانون وردع المخالفين تمكنت الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة من ضبط مكتب وهمي لخدمات التمريض عن طريق استغلال العمالة المنزلية المتغيبة.

وفي التفاصيل وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة بقيام وافد من الجنسية البنغلاديشية يدعى ( شارما إجايا ) يقوم بتشغيل العمالة المنزلية المتغيبة ( مادة 20 ) على أنهن ممرضات بعد توفير زي التمريض لهن ثم يقوم بتوقيع العقود مع المواطنين مقابل 600 دينار شهريا للممرضة مستغلا حوزته للأوراق والأختام الرسمية للشركة الخاصة التي يعمل بها في مجال التمريض .

وبعد التأكدمن المعلومات الواردة و الحصول على الإذن القانوني تم تشكيل فريق و عمل كمين للمذكور حيث تم ضبط السائق ومعه ممرضة وبالتحقيق معهما أقرا بأنهما يحملون إقامة مادة 20 وهاربان من كفلائهما كما تم ضبط البنغالي الذي يدير المكتب وبحوزته العقود الخاصة بالشركة ووصولات تم توقيعها من مواطنين وجاري الاتصال عليهم وابلاغهم أن الذين يعملون لديهم ليس ممرضات بل عمالة منزلية هاربه حتى لا تتعرض حياتهم وأسرهم للخطر، وتم إحالة المتهمين إلى جهات الاختصاص لعمل اللازم.

وفي سياق متصل تمكنت الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة كذلك من ضبط عدد من الوافدين والوافدات من الجالية الأسيوية والأفريقية يديرون مكاتب وهمية للعمالة المنزلية والأعمال المنافية للآداب وتم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث والتحري قسم التحقيق والرقابة الأمنية .

حيث أكدت التحريات صحة المعلومات وبعد استصدار الأذن القانوني تم عمل كمين محكم وتم ضبطهم وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتلك الأعمال وبعد الاستعلام عنهم تبين انهم مخالفين لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب وتم أحالتهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء اللازم.

أضف تعليقك

تعليقات  0