وفد صندوق التنمية يبحث تمويل مشاريع صحية بتونس

بدأ وفد من خبراء الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء زيارة الى تونس حيث سيبحث تمويل اربع مستشفيات في اطار القرض الذي قدمه الصندوق لتونس اواخر العام الماضي بقيمة 24 مليون دينار كويتي (حوالي 2ر79 مليون دولار).

وقال سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تجول اليوم مع وفد الصندوق الى محافظة (سليانة) وسط غربي تونس في اطار تنفيذ برنامج الصندوق الكويتي للتنمية المتعلق بتهيئة وتأهيل اقسام الطوارئ بعدد من المحافظات التونسية.

واضاف انه تم الاتفاق على تحديث قسم طوارئ منطقة (العروسة) في محافظة سليانة بمواصفات عالمية بكلفة اجمالية تناهز 368 الف دولار حيث اطلع الوفد خلال جولته التفقدية على ظروف سير العمل بمختلف الوحدات الصحية ب(مركز الصحة الاساسية) بالعروسة كما عاينوا المكان الذي سيتم تخصيصه لقسم الطوارئ الذي سيتم العمل على انجازه في اسرع وقت ممكن من اجل تدعيم القطاع الصحي بالمنطقة.

من جهته قال المستشار الهندسي للصندوق الكويتي سعود العمار أن الهدف من الزيارة هو اعادة تجهيز وتأهيل اقسام الطوارئ بمستشفيات محافظات (سليانة) و (القيروان) و (المنستير) و (سوسة) و (قفصة) و (توزر) و (قبلي).

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وتونس وقعا في شهر نوفمبر الماضي على قرض من الصندوق بقيمة 24 مليون دينار كويتي (حوالي 2ر79 مليون دولار) وهبة بقيمة 300 الف دينار كويتي (حوالي 990 الف دولار) ستخصص لبناء اربع مستشفيات ومركز صحي للامراض السرطانية بتونس العاصمة.

ويعد الصندوق الكويتي للتنمية من اكبر الداعمين لتونس حيث تعود اولى اتفاقيات التمويل بين الجانبين الى عام 1963 فيما مول الصندوق خلال العقود الثلاثة الماضية نحو 33 مشروعا بتونس بقيمة 975ر172 مليون دينار كويتي

أضف تعليقك

تعليقات  0