سفارة الكويت باليابان تدعو رعاياها لتوخي الحذر من تبعات ثوران بركان "موتوشيراني"

(كونا) -- ناشدت سفارة دولة الكويت في اليابان اليوم الاربعاء رعاياها توخي الحيطة والحذر من تبعات ثوران بركان جبل (موتوشيراني) في محافظة (غونما) شرق اليابان الذي ادى الى مقتل عنصر من قوات الدفاع وجرح 11 شخصا امس بسبب الصخور البركانية والانهيارات الجليدية التي طالت منتجع كوساتسو الدولي للتزلج في المحافظة

ودعت السفارة في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) المواطنين المقيمين والزائرين الى الابتعاد عن مكان الجبل والتقيد بتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات اليابانية المحلية والاتصال بالسفارة في حال حدوث طارئ أو طلب المساعدة على الرقم 03-3455-0361.

وكانت وكالة الارصاد الجوية اليابانية رصدت زلزالا بركانيا في سلسلة جبال (كوساتسو شايرين) التي تضم ايضا جبل (موتوشيراني) في الساعة 59ر09 صباح يوم امس الثلاثاء واستمر النشاط ثماني دقائق.

وأعلن مسؤولون من بلدة كوساتسو إجلاء 80 شخصا بمن فيهم متزلجون من منطقة قريبة لمحطة (روبيوي) المحيطة بقمة جبل (موتوشيراني) بعد أن علقوا مؤقتا في عربة قطار بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعد الانفجار.

وذكرت وزارة الدفاع أن ستة عناصر من قوات الدفاع تضرروا من الانهيارات الثلجية خلال تدريب على التزلج في المنتجع اضافة الى مواطن ياباني.

أضف تعليقك

تعليقات  0