"ناقلات النفط" توقع عقدا لبناء ثلاث ناقلات غاز عملاقة بقيمة 36ر213 مليون دولار

(كونا) -- وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم الأربعاء عقدا مع (هيونداي للصناعات الثقيلة) الكورية لبناء وتسليم ثلاث ناقلات غاز عملاقة ضمن المرحلة الرابعة من تحديث أسطولها بقيمة 12ر71 مليون دولار أمريكي للناقلة الواحدة وبقيمة اجمالية 36ر213 مليون دولار.

وقالت (الناقلات) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم ترسيه ممارسة بناء وتسليم الناقلات المذكورة على شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية بعد موافقة لجنة الشراء العليا لمناقصات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وأضافت أن عقد البناء سيكون طبقا لأحدث ما وصلت إليه المواصفات العالمية الحديثة لصناعة نقل الغاز المسال عن طريق البحر فضلا عن الالتزام بالاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن.

وأوضحت أن العقد يهدف إلى زيادة حجم أسطول الشركة من ناقلات الغاز لتلبي الاحتياجات الاستراتيجية لمؤسسة البترول مشيرة إلى أن حمولة الناقلة الواحدة تبلغ نحو 84 ألف متر مكعب.

وقالت إنه من المتوقع أن تتسلم أول ناقلة غاز بنهاية العام المقبل مضيفة أن عدد أسطولها سيرتفع بعد تسلمها هذه الناقلات إلى 31 ناقلة متنوعة ما بين ناقلات النفط الخام العملاقة وناقلات الغاز وناقلات المنتجات البترولية ومشتقاتها.

وأكدت (الناقلات) استمرارها في تطوير أسطولها من خلال مشاريع جديدة سيتم إبرام عقودها في المستقبل القريب مشيدة بجهود العاملين لديها في سبيل إنجاز مشاريع جديدة تدعم القطاع النفطي في دولة الكويت.

ووقع العقد نيابة عن شركة ناقلات النفط الكويتية الرئيس التنفيذي الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح في حين وقعها عن شركة هيونداي) رئيسها سام يون كا بحضور سفير جمهورية كوريا لدى الكويت يو يونتشول.

أضف تعليقك

تعليقات  0