"كامكو" تتوقع نمو الاقتصاد العالمي 9ر3 بالمئة في 2018 و2019

توقعت شركة (كامكو) للاستثمار الكويتية اليوم الاربعاء نمو الاقتصاد العالمي خلال العامين 2018 و2019 بنسبة 9ر3 في المئة "ما يعكس زيادة زخم النمو العالمي".

وقالت (كامكو) في تقرير متخصص ان الدوافع الرئيسية لذلك النمو تمثلت في ارتفاع معدلات النمو في الولايات المتحدة وتسارع نمو منطقة (يورو) واليابان إضافة إلى تحسن أوضاع أسواق المال العالمية ومعنويات الاستثمار.

وأضافت أن صندوق النقد الدولي رفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعامين الحالي والقادم بالمقارنة بتوقعاته الأخيرة في أكتوبر 2017 حيث اتسع نطاق النمو نظرا لتوقع نمو 120 اقتصادا عالميا تسهم في ثلاثة أرباع الناتج الإجمالي العالمي.

وذكرت أن صندوق النقد الدولي رفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعامين الحالي والقادم على الرغم من تراجع الإنتاج النفطي نظرا لتوقع تزايد نمو الأنشطة غير النفطية على خلفية الجهود الرامية للتنويع في ظل بيئة ارتفاع أسعار النفط السائدة والخطط الحكومية لزيادة الانفاق العام في العام الجاري.

وتوقعت استمرار جهود التنويع الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي مشيرة إلى أن هناك عوامل أخرى ستلعب دورا ايجابيا مثل تزايد النشاط الاستثماري للاقتصادات المتقدمة وزيادة حجم التجارة العالمية ونمو الانتاج الصناعي في آسيا والتي ستدعم أسعار النفط بما ينعكس في هيئة ارتفاع العائدات النفطية.

وأشارت إلى توقعات بتحسن متوسط أسعار النفط بواقع 2ر7 دولار للبرميل في العام الجاري استنادا إلى العقود الآجلة للنفط من المتوسط البالغ 7ر52 دولار للبرميل خلال عام 2017

متوقعة أن يشهد تراجعا هامشيا ليصل إلى 4ر56 دولار أمريكي للبرميل في 2019 وذلك بحسب صندوق النقد الدولي

أضف تعليقك

تعليقات  0