هيئة الاستثمار تنظم ندوة حول المخاطر المصاحبة للقرارات الاستثمارية.. الاثنين المقبل

(كونا) -- قالت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية إن ندوة (تحسين وتطوير إدارة الاستثمار وتنمية العوائد) التي ستنظمها الاثنين المقبل ستناقش تقليل نسب المخاطرة المصاحبة للقرار الاستثماري.

وأضافت في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الندوة التي ستعقد بالتعاون مع مؤسسة (دايمنشنال) لإدارة الأصول سيحاضر فيها أستاذ التمويل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الحائز على جائزة نوبل البروفسور روبرت ميرتون وأستاذ التمويل في كلية دارتموث البروفسور كينيث فرينش.

ونقل البيان عن مدير مكتب الاعلام والعلاقات العامة في الهيئة حمد المطيري قوله إن ميرتون سيتناول التوزيع الأمثل لفئات الأصول المختلفة في المحفظة المالية وأثر ذلك على تقليل نسب المخاطرة الصاحبة للقرار الاستثماري اضافة الى نظريته المتعلقة باختيار النموذج الأمثل لفئات الأصول ذات المخاطر العالية.

وأوضح المطيري وفقا للبيان أن ميرتون سيسلط الضوء خلال الندوة على معيار قياس الأداء الاستثماري المعامل (الفا) وأهمية تحديد مصادره مما يسهم في اتخاذ القرار الاستثماري السليم ورفع كفاءة الأصول المدارة.

وأشار إلى أن فرينش سيغطي الجانب التطبيقي إذ سيعرض بعض النماذج الرياضية والتحليلية المستخدمة في بناء المحافظ الاستثمارية وتقييم أدائها بناء على عوامل المخاطر المختلفة.

وتسعى الهيئة العامة للاستثمار دائما إلى عقد الندوات وتنظيم الحلقات النقاشية العلمية التي تسهم في تعزيز وتطوير وتنمية الكوادر والقوى العاملة من خلال الاطلاع على آخر التطورات على المستوى المالي والاقتصادي.

كما تسعى إلى تبادل الخبرات مع مؤسسات مالية عالمية عريقة ما سينعكس في تنمية القدرات الذاتية واكتساب مهارات جديدة للموظفين مما يؤهلهم للتعامل مع التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني

أضف تعليقك

تعليقات  0