«الأرصاد»: طقس غائم جزئياً والرياح نشيطة مثيرة للغبار في بعض المناطق

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض مصحوبا بكتلة هوائية رطبة أدى إلى تكون الضباب في الصباح الباكر ببعض المناطق وتبدأ الرياح الجنوبية الشرقية في الاعتدال لتنشط على فترات مثيرة للغبار في بعض المناطق وتتكاثر كميات السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس في البلاد اليوم غائم جزئيا نهارا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة.

وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 24 و 26 درجة مئوية أما ليلا فيكون الطقس غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول لاحقا إلى شمالية غربية وتتراوح ما بين 15 و38 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة.

ولفت إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 10 و 12 درجة مئوية والبحر عموما اليوم يكون معتدل الموج يعلو أحيانا خلال النهار ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

وعن الطقس المتوقع نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون غائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و 32 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجة مئوية.

وبين القراوي أن الطقس ليل غد يكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و10 درجات مئوية والبحر عموما يكون اليوم خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.

وبالنسبة لطقس البلاد نهار بعد غد السبت أوضح أنه يكون معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و 23 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

وأما عن الطقس ليل السبت قال القراوي إنه يكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 5 و7 درجات مئوية والبحر يكون معتدل الموج يعلو أحيانا ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 و 6 أقدام.

أضف تعليقك

تعليقات  0