وزيرة الإسكان: انجاز 1100 شقة للكويتية المتزوجة من غير كويتي.. خلال عامين

أعلنت وزيرة الإسكان جنان بوشهري عن مشروع سيطرح قبل نهاية السنة المالية لتوفير 1100 شقة في مدينة صباح الأحمد بقيمة ايجارية منخفضة للفئات المستحقة من النساء الكويتيية اللاتي لم يحصلن على الرعاية الإسكانية في المرحلة الأولى بمدة تنفيذ تصل إلى عامين ، مبينة أن المشروع كاملا يحتوي على 2300 شقة.

وأضافت بوشهري عقب حضورها اجتماع للجنة المرأة والأسرة البرلمانية ، حضرت إلى اللجنة بدعوة كريمة لمناقشة مواضيع حق المرأة في الرعاية الإسكانية والقرض الإسكاني الخاص بالمراة الكويتية بكافة شرائحها سواء كانت المتزوجة من غير كويتي أو الأرملة والمطلقة ، لافتا إلى أنه تم مناقشة هذا القانون الذي يوفر الرعاية لهذه الفئات وتوضيح الأسباب التي حالت دون تمتع الكثير من النساء بالرعاية السكنية أو القرض الإسكاني المخصص لها.

وتابعت بحثنا مع اللجنة العديد من المثالب واطلع أعضاء اللجنة على الإحصاءات المتوفرة لدينا والموجودة في بنك الإئتمان ، كما أطلعوا على أخر المشاريع لدى الوزارة والمخصصة لهذه الفئة ، مشيرة إلى أن اللجنة كلفت الوزارة بتقديم رؤيتها وملاحظاتها بشأن للتعديل على قانون الإسكان ، وسيتم تقديم الرؤية خلال شهر من الآن.

من جانبه أوضح النائب صالح عاشور أنه تم الاتفاق في لجنة المرأة على تعديل بعض القوانين وبما يساهم في تحقيق الانفراجة الحقيقية لاسكان المرأة الكويتية.

كما أكد أن هناك مشاريع اسكانية خاصة للكويتية المتزوجة من غير كويتي تبدأ بعدد 1100 شقة سيتم انجازها خلال عامين, مشيراً إلي أن هناك افكار جديدة وحلول مبتكرة تم طرحها خلال اجتماع لجنة المراة .

أضف تعليقك

تعليقات  0