"الموانئ" تبحث سبل التعاون مع الموانئ البلجيكية

(كونا) -- بحث المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله الناصر الصباح مع نائب محافظ مدينة (انتويرب) ورئيس ميناء (انتويرب) البلجيكي مارك بييل سبل التعاون المشترك في مجال النقل البحري.

وقال الشيخ يوسف الصباح في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان الاجتماع الذي عقد على هامش الدورة التدريبية الخاصة بإدارة الموانئ التي ينظمها الميناء البلجيكي تطرق إلى التعاون بمجالات التدريب والربط اللوجستي والنقل البحري.

وأوضح أن اللقاء بحث كيفية الاستفادة من التجربة البلجيكية عبر ميناء (انتويرب) الذي يعتبر ثاني أكبر ميناء أوروبي ودور الشركات البلجيكية المتخصصة والمسيطرة على التجارة البحرية في مختلف أنواع السلع على المستويين الأوروبي والعالمي.

وأفاد بأن المسؤول البلجيكي أبدى استعدادا لتقديم كل الدعم الفني والمساندة في جوانب الاستشارات والتدريب والتطوير من خلال الخبرات البلجيكية في مجال النقل البحري.

وأشار إلى أهمية هذا التعاون في كل ما يتعلق برفع مستوى أداء العمل لاسيما في ظل اهتمام الدولة بتطوير قطاع النقل البحري منوها بالعلاقات المميزة بين دولة الكويت وبلجيكيا في شتى المجالات.

وذكر أن الكويت تعمل حاليا على هيكلة وتطوير موانئها مؤكدا الحاجة الى تسليط الضوء على تجربة الموانئ الأخرى للاستفادة من تجاربها ومعرفة الايجابيات والسلبيات فيها تفاديا للاخطاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0