#الكويت توجه دعوة رسمية إلى ماليزيا لحضور اجتماع التحالف الدولي ضد "داعش"

تلقى وزير خارجية ماليزيا حنيفة أمان دعوة رسمية من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح لحضور الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) المزمع عقده في دولة الكويت 13 فبراير المقبل.

وقال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة انه سلم وكيل وزارة الخارجية الماليزية راجا رضا الدعوة التي رحب بها وأكد أهمية حضور الاجتماع بصفة ماليزيا دولة مشاركة في التحالف الدولي الذي يضم 74 عضوا.

وفي سياق منفصل قدم السفير العسعوسي أثناء لقائه برضا اقتراحا بعقد الاجتماع الأول للجنة الكويتية - الماليزية التجارية المشتركة في أبريل القادم للتباحث في الأمور والقضايا التجارية المشتركة بين البلدين.

وأوضح السفير العسعوسي أن هذا الاقتراح جاء بطلب ومبادرة من وزارة التجارة بدولة الكويت وأنه سيتم عقد اجتماع مع مسؤولين في وزارة التجارة والصناعة الدولية الماليزية بشأن جدول أعمال هذا الاجتماع.

ونقل السفير للجانب الماليزي كذلك رغبة المسؤولين بوزارة التجارة بدولة الكويت في إقامة منتدى تجاري واستثماري ماليزي - كويتي على هامش أعمال اجتماع اللجنة المشتركة وذلك لتعزيز الأنشطة التجارية بين البلدين واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0