مصر.. رئيس حزب #الوفد يتوجه غدا لتوقيع الكشف الطبى الخاص بانتخابات الرئاسة

قالت مصادر في حزب الوفد اليوم، إن رئيس الحزب السيد البدوي شحاتة تقدم اليوم بطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدا لترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها في مارس.

والفحوص الطبية للمرشحين المحتملين لازمة قانونا لقبول أوراق الترشح لخوض انتخابات الرئاسة.

وأكد رئيس المجالس الطبية المتخصصة التي تجري الفحوص عماد كاظم تلقي طلب الكشف الطبي من رئيس حزب الوفد. وقال مساعد رئيس الحزب ورئيس لجنة الإعلام ياسر حسان إن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا غدا لاتخاذ قرار ترشيح شحاتة لانتخابات الرئاسة.

وشحاتة مؤيد تقليدي للرئيس عبد الفتاح السيسي. ولم يتقدم لخوض انتخابات الرئاسة إلى الآن سوى السيسي الذي انتخب في عام 2014.

ويتيح له الدستور شغل المنصب فترتين كل منهما أربع سنوات.

وتنتهي فترة الرئاسة الحالية للسيسي في يونيو المقبل. وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد قد أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إن الحزب لن يتقدم بمرشح للرئاسة وإنه يدعم ترشح السيسي لفترة ثانية.

وفي مقابلة مع صحيفة الشروق المصرية في 15 يناير، قال شحاتة «لن أترشح لانتخابات الرئاسة ولن يكون للوفد مرشح لأن الوفد حزب سياسي عمره 100 عام ويعرف اتخاذ القرار السياسي المناسب في الوقت المناسب».

ويقول مسؤولون في الحزب إنهم عدلوا عن موقفهم السابق في ظل تراجع المحامي الحقوقي خالد علي عن اعتزامه الترشح وإعلان القوات المسلحة إن رئيس أركانها الأسبق سامي عنان ما زال في الخدمة ولا يجوز له خوض السباق.

وكان رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق الذي عاد من الإمارات العربية المتحدة في ديسمير قد أعلن تراجعه عن اعتزامه الترشح قائلا إن غيابه سنوات عن البلاد جعل تقديره لأوضاعها غير مناسب.

أضف تعليقك

تعليقات  0