"نفط الكويت" تنظم سباقا للدراجات الهوائية على مسار جبلي.. بمشاركة واسعة

نظمت شركة نفط الكويت اليوم الجمعة سباق الدراجات الهوائية على مسار جبلي في واحة الأحمدي بمشاركة نحو 300 متسابق يشملون ست فئات عمرية مختلفة مشيرة إلى أنه السباق الأول من نوعه في البلاد.

وقالت رئيس آمري العلاقات العامة في الشركة معصومة ناصر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشركة تهدف من خلال تنظيم هذا السباق إلى تحقيق رؤيتها التنموية بتعزيز ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضة بشكل عام والتوعية الصحية بين أفراد المجتمع.

وأوضحت ناصر أن مسار السباق الذي يبلغ طوله نحو 5ر5 كيلو متر يتميز بكثرة المنحنيات والتعرجات لافتة إلى أن المسار معد وفقا للمواصفات القياسية العالمية ويحاكي الطبيعة الجبلية في تصميمه.

وبينت أن السباق لاقى اقبالا كبيرا من محبي هذه الرياضة من جميع شرائح المجتمع الكويتي من الرجال والنساء ومن مختلف الجنسيات ومن العاملين في الشركة وخارجها.

وأعربت عن شكرها لجميع من ساهم في إقامة هذا الحدث ولإدارة (نفط الكويت) وجميع موظفيها ولمنظمة (كويت سايكلنج) التي تعاونت مع الشركة للخروج بهذا السباق بالشكل اللائق.

من جهته قال مدير التحكيم في السباق وأحد أعضاء منظمة (كويت سايكلنج) أنس الحميداني في تصريح مماثل ل(كونا) إن هذه المنظمة غير ربحية وتسعى الى تطوير لعبة الدراجات الهوائية في الكويت. وأضاف الحميداني أنه سيتم تكريم 18 فائزا من الفئات الست المشاركة في السباق معربا عن الأمل أن يقام هذا السباق سنويا.

وأفاد بأن المشاركة في السباق مفتوحة للجميع بشرط امتلاك المشارك دراجة جبلية وخوذة فقط كما أنها مفتوحة لجميع الاعمار من 14 عاما فما فوق للرجال والنساء.

بدوره أشار عايض المطيري من إدارة الطرق والمساندة في شركة نفط الكويت ل(كونا) إلى أن إعداد المسار الجبلي للسباق استغرق نحو شهرين كاملين تم خلالهما إعداده وفقا للمواصفات القياسية العالمية.

وأوضح المطيري أن المسار تم إنشاؤه بالتعاون مع متخصصين في هذا المجال بأسلوب حديث ومتطور مع الاستفادة من التجارب الدولية المتقدمة وتحديد مناطق الصعود والهبوط والمنحنيات بما يتوافق واشتراطات الأمن والسلامة.

وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى في كل فئة على هدايا وجوائز قيمة إضافة إلى توزيع هدايا تذكارية على جميع المشاركين.

أضف تعليقك

تعليقات  0