الكويت تسلم مساهمة بنحو 4ر2 مليون دولار لوكالات الأمم المتحدة المتخصصة

(كونا) -- سلم وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك مساهمة بقيمة مليونين و397 الف دولار امريكي الى عدد من برامج وصناديق ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة دعما لأعمالها وجهودها في الميدان.

وذكر الوفد الدائم في بيان صحفي مساء امس الجمعة ان هذه المساهمة تم توزيع جانب منها على كل من صندوق الأمم المتحدة للاستجابة للطوارئ وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأضاف الوفد ان الجانب الاخر من المساهمة تم توزيعه على برنامج الأمم المتحدة للمرأة ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث وصندوق الأمم المتحدة لضحايا التعذيب وصندوق الأمم المتحدة للانشطة السكانية وصندوق الأمم المتحدة لمكافحة سوء استخدام المخدرات.

وأوضح أن هذه المساهمات تجدد التأكيد على حرص ودعم دولة الكويت المتواصلين لأعمال برامج وصناديق ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

وسلم الوفد الدائم مساهمات أخرى اذ قدم الى مكتب وكالة الامم المتحدة للاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في نيويورك مبلغ 900 ألف دولار انطلاقا من حرص دولة الكويت على ضمان استقرار الوضع المالي للوكالة لتتمكن من مواصلة أنشطتها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والتعليم والحماية للاجئين الفلسطينيين.

كما سلم مساهمة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي إلى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية دعما لأنشطته فيما سلم مساهمة أخرى قدرها 50 ألف دولار أمريكي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وذلك في إطار الجهود الدولية المتواصلة لحشد الموارد اللازمة لتخفيف الآثار المدمرة للزلزال الذي ضرب العراق في نهاية العام الماضي

أضف تعليقك

تعليقات  0