سفير دولة الكويت الى حلف "الناتو" يشيد باجتماعات مبادرة اسطنبول للتعاون

(كونا) -- أشاد سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) جاسم البديوي اليوم السبت بنتائج اجتماعات مجموعة (الناتو) الاستشارية لسياسة مبادرة اسطنبول للتعاون التي عقدت في مركز الناتو الإقليمي بدولة الكويت يومي 22 و23 يناير الحالي.

وبين السفير البديوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع المجموعة الاستشارية يهدف إلى تقييم إطار شراكة مبادرة اسطنبول للتعاون وبحث سبل الارتقاء بهذه الشراكة عن طريق فتح أفق جديدة للتعاون ما بين الجانبين وتطوير مجالات التعاون القائمة.

وأشار الى أن هذا الاجتماع ينعقد في نسخته الرابعة وتستضيفه دولة الكويت للمرة الثانية حيث كانت المرة الأولى في عام 2015.

وأكد السفير البديوي ان عقد هذا الاجتماع في دولة الكويت يعكس التزامها بشراكتها مع حلف (الناتو) من خلال استمرار التواصل والتباحث بين الجانبين وعلى كافة الصعد.

وأوضح ان دولة الكويت تتخذ مسارين في مباحثاتها وتواصلها مع الحلف أولهما تواصل بشكل ثنائي وثانيهما تواصل بشكل متعدد الأطراف وفي اطار مبادرة اسطنبول.

ولفت الى أن هذا الاجتماع يعد الفعالية الأولى التي ينظمها مركز (الناتو) الاقليمي لدول مبادرة اسطنبول للتعاون مضيفا أن المركز سبق له أن استضاف اجتماعا لمجلس حلف (الناتو) ومسؤولين عن دول مبادرة اسطنبول وباقي الدول الخليجية في العام الماضي 2017.

وأضاف السفير البديوي بأن استضافة المركز لمثل هذا الاجتماع تأتي استكمالا لأنشطة المركز المناطة به والمتمثلة في تعزيز الحوار ما بين الحلف ودول مبادرة اسطنبول للتعاون في مجال عدم انتشار الأسلحة النووية وإقامة فعاليات مختصة بالدبلوماسية العامة وتعزيز الاتصال العسكري ما بين حلف (الناتو) ودول المبادرة.

وذكر أن المركز استهل أنشطته منذ العام الماضي بالتعاون مع الجهات الكويتية على أن يباشر العام الحالي التعاون مع دول مبادرة اسطنبول وبقية الدول الخليجية.

وحضر الفعالية مساعد الأمين العام لحلف (الناتو) السفير أليخاندرو ألفارغونزاليز ومسؤولون عن 29 دولة عضوة في الحلف والدول الأعضاء في مبادرة اسطنبول للتعاون وهي الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مسؤولين من المملكة العربية السعودية ومن سلطنة عمان والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0