"بلدية الفروانية": تحرير 35 مخالفة بناء خلال أسبوعين

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة الفروانية بشن حملة ميدانية مكثفة على العقارات المخالفة للائحة البناء طبقا لقانون البلدية رقم 33 لسنة 2016.

وفي هذا السياق، أكد مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالفروانية المهندس خالد الصنيدح، أن الحملة التي شنتها الإدارة كان مفادها محاربة مخالفات البناء سواء في مناطق السكن الخاص أو الاستثماري أو التجاري إلى جانب رصد التجاوزات منها وتحرير المخالفات لها وإحالتها للجهات المختصة في البلدية.

وأضاف الصنيدح، أن ظاهرة مخالفات البناء باتت ظاهرة سلبية كونها تشكل خطراً حقيقياً على التنظيم العمراني للدولة، مضيفاً أن الحملات ستكون مستمرة وبشكل دوري على كافة المناطق التابعة للمحافظة لتطبيق لائحة البناء التي سنتها البلدية بهذا الخصوص.

وأشار الصنيدح، إلى أن المفتشين خلال الحملة قد قاموا بتحرير 10 مخالفات بناء لعدد 10 عقارات قاموا ببناء الدوار الرابع إلى جانب توجيه 7 انذارات، مشيراً إلى أن الحملات التى شنتها الإدارة خلال أسبوعين أسفرت عن تحرير 34 مخالفة بناء لعدد 34 عقار مخالف، وذلك بعد انتهاء المدة القانونية لـ 34 إنذار تم توجيهها لأصحاب العقارات إلى جانب توجيه 14 انذار تعدي على أملاك الدولة تضمنت إقامة مظلات وشبرات خارج حدود العقار بالإضافة إلى وقف 4 أعمال بناء.

وناشد الصنيدح، أصحاب العقارات الالتزام بكافة لوائح وأنظمة البلدية حتي لايعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، لافتا إلى أن المفتشين سيطبقون القانون بكل حزم على المخالفين حتى يتم القضاء على تلك الظاهرة التى باتت تؤرق الجميع.

الجديد بالذكر، أن الحملة شارك فيها كل من مشرف المراقبين فهد البغيلي والمفتشين عبدالله الرشيدي وخالد العازمي وخالد المطيري وفايز المطيري

أضف تعليقك

تعليقات  0