"الشباب" ستطلق منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس

(كونا) -- اعلن الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي ان الوزارة ستطلق ما بين 5 و7 فبراير المقبل منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي.

وقال السبيعي في تصريح صحفي اليوم السبت ان المنتدى يهدف إلى التعرف على رؤى الشباب العربي حول مفاهيم الوسطية والحوار والإنسانية والعمل على إحياء وترسيخ هذه القيم وتعزيز المهارات الشبابية في نشر ثقافة الحوار وأساليب التعايش ودور العمل الإنساني وعرض نماذج عنها.

واوضح ان المنتدى يهدف ايضا الى إيجاد مساحات مشتركة بين الأفكار والرؤى الشبابية المختلفة مشيدا بالتعاون مع كل من وزارتي الأوقاف والتربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة لإقامة المنتدى.

من جانبه قال مدير مركز تعزيز الوسطية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله الشريكة ان المنتدى يأتي ضمن مبادرات استراتيجية الوسطية التي تتبناها وزارة الدولة لشؤون الشباب مشيرا الى اهمية التعاون بين مؤسسات الدولة في نشر وتعزيز مفاهيم الوسطية.

وذكر ان من شروط مشاركة الوفود الخارجية أن يكون المشارك طالبا في المرحلة الثانوية أو الجامعية من الجنسين ويفضل أن يكون له مشاركات في الأنشطة الطلابية والمبادرات الشبابية مشيرا الى ان الوفد المشارك سيتكون من 10 أعضاء منهم اربعة من الذكور ومثلهم من الاناث اضافة إلى إداري و رئيس للوفد.

واضاف أن المشاركة تتطلب تقديم الوفد فكرة أو مبادرة عن نشر مفهوم الوسطية في بلده على أن تكون وفق شروط عدة أهمها ألا تتجاوز مدة عرض المبادرة أو الفكرة 10 دقائق وتكون قابلة للتطبيق وشاملة للمجالات الحياتية.

واشار الى اهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المهمة للمضي قدما نحو تفعيل مشارك الشباب وإيجاد مساحات تعزز من دورهم في تطوير وتنمية أنفسهم ومجتمعاتهم

أضف تعليقك

تعليقات  0