حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثامن والعشرون من ينايرفى الكويت

1957 - وفاة الشيخ عبدالله الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 52 عاما وكان مسؤولا عن الأمن مشهورا بالصرامة ضد المجرمين وعرف بهذه الصفة في مختلف الأوساط ووضع حجر الأساس للعديد من مساجد الكويت وافتتحها وشغل منصب رئاسة المحاكم والمعارف بالنيابة.

1963 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم رقم 9 لسنة 1963 بتشكيل الوزارة الثانية في تاريخ الكويت وضمت 15 وزيرا وتولى رئاستها الشيخ صباح السالم الصباح وكان من بين الوزراء عضو واحد منتخب من مجلس الأمة واستمرت هذه الوزارة حتى تاريخ 30 نوفمبر عام 1964.

1975 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم 5 لسنة 1975 في شأن ادعاءات الملكية بسندات أو بوضع اليد على أملاك الدولة يقضي القانون بألا يعتد بوضع اليد على أملاك الدولة بقصد تملكها ولا يجوز التصرف فيها ولا يجوز بغير إذن مسبق من الجهات الحكومية حيازتها أو استغلالها. وللدولة الحق بالطرق الإدارية في منع أي تعرض لأملاكها وإزالته دون تعويض المعترض.

2002 - دولة الكويت تحتل المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط والثانية بعد إسبانيا على مستوى دول العالم في زراعة الكلى من المتوفين دماغيا وبلغت نسبة التبرع من المتوفين دماغيا في عام واحد في الكويت 17 حالة لكل مليون شخص.

2003 - افتتاح قاعة التداول النسائية في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) وتعد الأولى من نوعها على مستوى أسواق العالم.

2006 - إشهار الجمعية التاريخية الكويتية بهدف رعاية الحركة الفكرية والنهوض بالكتابة التاريخية وتأصيل الكتابات الداعمة للوحدة الوطنية.

2007 - إعلان سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي السالم الصباح عن تبرعه بمبلغ مئة مليون دينار يتم تخصيص 80 مليون منها للمحتاجين من الكويتيين و20 مليون دينار لأسر شهداء الكويت.

2008 - الفارسة عائشة القعود تحقق الميدالية الذهبية والمركز الأول المخصص لفئة الناشئين في منافسات بطولة أبوظبي الدولية للفروسية بعد منافسة قوية مع أكثر من 30 فارسا وفارسة يمثلون مختلف الدول المشاركة في البطولة.

2008 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يسجل هزة أرضية تعرضت لها منطقة حقل المناقيش النفطية جنوب الكويت بلغت قوتها 7ر2 على مقياس ريختر وجاءت على عمق 3ر2 كيلومتر في باطن الأرض ولم تسفر عن أي أضرار.

2014 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض في جمهورية المالديف بقيمة 2ر11 مليون دولار امريكي للإسهام في تمويل مشروع تطوير مياه الشرب والصرف الصحي في جزيرة فومولا بالمالديف.

2014 - نادي القادسية يتوج ببطولة كأس سمو ولي العهد ال21 لكرة القدم عقب فوزه على النادي العربي في المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف والتي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي

أضف تعليقك

تعليقات  0