"الاوقاف": بدء استقبال الراغبين في التسجيل للفصل الدراسي الثاني في مراكز القرآن الكريم

أعلن مدير إدارة الدراسات الاسلامية بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية مرزوق الهيت ان الادارة اتمت كافة الاستعدادات

لبدء الدراسة واستقبال الراغبين في التسجيل للفصل الدراسي الثاني في مراكز دور القرآن الكريم والأترجة مشيرا الى ان فترة التسجيل للراغبين تبدأ الاحد المقبل وتستمر اسبوعين وحتى اكتمال العدد بالمركز .

وقال الهيت في تصريح صحافي ان ادارة الدراسات الاسلامية اعدت تصورا متكاملا لمنهجية الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني وهو توفير كافة مستلزمات الدراسة لكافة دارسي ودارسات دور القرآن الكريم والاترجة

والمحور الثاني يتمثل في تكريم المتميزين تشجيعا على الاستمرار في جدهم واجتهادهم ، وجعلهم قدوة لباقي زملائهم ،

لافتا الى ان هذا التشجيع يأتي بدعم ومساندة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وانه سيتم رصد مبالغ مالية مكافأة تقديرية للاوائل .

واشار الهيت الى ان ادارة الدراسات الاسلامية لم تغفل الجوانب الترفيهية والثقافية، فهي تنظم دورات رياضية ومسابقات ترفيهية ودينية ويتم رصد العديد من الجوائز لها، حتى يمكن ربط الدراسة الدينية بمختلفة الجوانب الحياتية،

وتساعد الدارسين والدارسات على قضاء اوقات الدراسة بشكل متميز.

وبين كذلك انه يتعين على الراغبين في التسجيل احضار صورة البطاقة الشخصية مع صورتين شخصيتين وصورة عن آخر مؤهل دراسي ويشترط في الراغبين في التسجيل ان يكونوا قد تجاوزا سن 15 سنة.

واهاب الهيت بالجميع للمبادرة الى التسجيل والاستفادة من العلوم الشرعية التي تقدمها المراكز وتحفيظ اجزاء من القرآن الكريم بالإضافة الى باقي العلوم الميسرة،

مشيرا الى انه يمكن الاستفسار عن جميع البيانات من خلال الاتصال على الرقم 1865555 او الرجوع الى الموقع الالكتروني لإدارة الدراسات الاسلامية على شبكة الانترنت http://douralquran.gov.kw.

واشار في ختام تصريحه الصحافي الى ان عدد الدارسين في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الاترجة قد تجاوز ثلاثين الف دارس ودارسة يدرسون فيها العقيدة والفقه والتفسير والحديث والمصطلح وحفظ القرآن والتجويد ويقومون عليهم نخبة متميزة من المعلمين المشهود لهم بالكفاءة.

أضف تعليقك

تعليقات  0