وزير الصحة: نقل الشؤون الصحية لمستشفى «السجن» إلى الوزارة هدفه تسهيل تلقي الخدمات

(كونا) -- قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأحد ان نقل مرافق ادارة الشؤون الصحية للشرطة ومستشفى السجن إلى وزارة الصحة جاء بالتعاون مع وزارة الداخلية بغية تسهيل تلقي الخدمات الصحية لمحتاجيها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد عقب استقباله وفد البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الشيخ باسل الصباح انه "في ظل الأوضاع الراهنة كان من اللازم اتخاذ هذا القرار بالتعاون مع وزارة الداخلية باستعادة ادارة الشؤون الصحية للشرطة وأماكن الاحتجاز" مؤكدا ان الرعاية الصحية غير المنقوصة حق لجميع من يعيش على هذه الأرض دون تفاوت.

من جهته أشاد نائب رئيس البعثة ورئيس الوفد رالف وهبة في تصريح مماثل ل(كونا) بجهود الوزير الصباح وسرعة تجاوبه في تصحيح وضع مرافق ادارة الشؤون الصحية للشرطة ومستشفى السجن بنقل تبعيتها مرة أخرى إلى (الصحة) بعد ان كانت تحت مظلة (الداخلية) لوقت مضى.

بدورها أثنت رئيسة اللجنة الصحية في جمعية حقوق الانسان الكويتية الدكتورة منال بوحيمد في تصريح ل(كونا) على الدور الإيجابي والفعال لوزارة الصحة في تذليل وتسريع إجراءات هذا النقل تمسكا بالمواثيق والضوابط العالمية.

حضر الاجتماع كل من مدير ادارة الشؤون الصحية للشرطة الدكتور فيصل العريفان والاستشاري بمكتب وزير الصحة الدكتور فهد النجار

أضف تعليقك

تعليقات  0