الشباب تطلق مبادرة "احم نفسك" لزيادة الوعي القانوني لدى المبادرين

أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط اليوم الأحد المشروع الوطني لحماية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (مبادرة احم نفسك) بغية زيادة الوعي القانوني والإداري لدى شباب المبادرين.

وقال قائد المبادرة المحامي ساير اللهو في كلمة خلال حفل تدشينها إنه انطلاقا من الرؤية الأميرية السامية لتحويل دولة الكويت إلى مركز مالي وتجاري سعت وزارة (الشباب) إلى دعم المبادرات الشبابية المتعلقة بالمشروعات الصغيرة المتوسطة.

وأوضح اللهو أن مبادرة (احم نفسك) تهدف لزيادة الوعي القانوني لدى المبادرين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فضلا عن تنمية مهاراتهم بشأن اتخاذ القرارات المناسبة وآلية التعامل مع الجهات الحكومية.

وأضاف أن المبادرة تهدف أيضا إلى تثقيف وتطوير المبادر بآلية وطريقة تعامله مع (البيئة الداخلية) للمشروع متمثلة في الشركاء والعاملين و(الخارجية) وتضم العملاء والموردين والمنافسين.

وأفاد بأن من أهداف المبادرة ما يتعلق بتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية محليا من خلال السعي إلى إنجاح المشروعات الشبابية وتقليل عدد القضايا المنظورة أمام القضاء وذلك بعد تثقيف المبادر بمختلف الجوانب القانونية.

وذكر أن الحماية القانونية للمشروعات الصغيرة تعزز من فرص نجاحها إذ تقلل من الأخطاء وتحد من المشكلات وتؤدي إلى سرعة اتخاذ القرارت السليمة بشأنها.

ولفت إلى أن المشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام القيادة السياسية في حين تعد الكويت من الدول الرائدة في دعمها وتنميتها عبر انشاء الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال ان هناك العديد من التوصيات الصادرة عن مؤتمرات متخصصة مثل (القمة الاقتصادية) دعت إلى ضرورة تهيئة المناخ الملائم والسياسات الكفيلة لتعزيز فرص نجاح القطاع الخاص وتسهيل تنفيذ المشاريع التجارية وتشجيع مبادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف المبادرة من خلال البرنامج التدريبي القانوني الذي يلقيه المحامي اللهو على مدار خمسة أيام إلى حماية الفكرة التجارية والطرق القانونية لتنفيذها واختيار الشكل الأمثل للمشروع التجاري وتعريف المبادر بأنواع العقود القانونية وإنشاء وصياغة الاوراق التجارية

أضف تعليقك

تعليقات  0