«الأوقاف»: مسابقة الكويت لحفظ القرآن أكبر المشاريع القرآنية محليًا

قالت الأمانة العامة للأوقاف الكويتية اليوم الاحد إن ‏مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده تعد أكبر المشاريع القرآنية في الكويت نظرا لعدد الجهات المشاركة وعدد المتسابقين من الجنسين في فعالياتها.

واوضح نائب الأمين العام لشؤون المصارف الوقفية في الامانة ورئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة منصور الصقعبي في كلمة في حفل افتتاح التصفيات النهائية للمسابقة ال21 ان الامانة تستهدف فتح مجال التسابق لجميع المواطنين ذكورا وإناثا بالتنسيق والتكامل مع جهود الجهات الرسمية والشعبية.

واضاف انه تم فتح مجال المشاركة في المسابقة لكل الجهات الرسمية والأهلية والأفراد مع الاعتماد على معيار الحفظ والتجويد كأساس للتنافس في هذه المسابقة اضافة إلى معايير أخرى مثل القراءات القرآنية.

وذكر أن عدد الجهات المشاركة في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده لهذا العام بلغ 40 جهة تأهل من خلالها للتصفيات النهائية 1729 مشاركا ومشاركة. وبين أن إجمالي المشاركين من الرجال بلغ 688 ومن النساء 864 و177 من ذوي الاحتياجات الخاصة معربا عن الشكر للقيادة الحكيمة للبلاد على دعم المسابقة والاهتمام بنشر القرآن الكريم.

يذكر أن المسابقة تقام للمرة ال 21 ويشرف عليها الصندوق الوقفي وتهدف الى تشجيع المواطنين على الإقبال على كتاب الله وتلاوته حفظا وتجويدا وتدبرا وإيجاد جو تنافسي مشجع على حفظه وتلاوته وتجويده كنماذج طيبة للاقتداء والتأسي.

وتهدف المسابقة ايضا الى تعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم جهود الجهات التي تساهم في الجهود الرامية إلى تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه وتجويده والكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات العالمية

أضف تعليقك

تعليقات  0