الداخلية: تفعيل خدمة حجز المواعيد المسبقة لإصدار الجواز الجديد.. الكترونياً

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع الجنسية والجوازات بدأ في تفعيل خدمة المواعيد المسبقة لإصدار الجواز الجديد الكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية (WWW.MOI.GOV.KW ).

وأوضحت أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر أطلقت خدمة حجز المواعيد المسبقة وذلك عبر موقع وزارة الداخلية، حيث أن هذه الآلية تبدأ بملء المواطن الاستمارة على الموقع يحدد من خلالها تاريخ اليوم والساعة وموقع مركز الخدمة التابع له لاستخراج جواز السفر الإلكتروني الجديد ومن ثم يتوجه لمركز الخدمة لاستيفاء البيانات وإصدار الجواز دون انتظار.

وقالت ان الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر رفعت عدد الطلبات التي يتم قبول تحديد الموعد المسبق من 150 الي 300 طلب.

وأوضحت الإدارة أن الآلية الجديدة هي إحدى استراتيجيات وزارة الداخلية التي تهدف إلى توفير الوقت والجهد على المراجعين مع تقديم خدمة أفضل، مشيرةً إلى أن هناك خدمات وتسهيلات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى.

ونوهت إلى أن الخطة المستقبلية للإدارة تنطلق من تفعيل كافة خدماتها على الانترنت عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، لافته إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسة وزارة الداخلية الرامية إلى سرعة الإنجاز وتوفير الجهد والوقت على

المراجعين. وأشارت الإدارة إلى أن خدمة حجز المواعيد المسبقة على موقع وزارة الداخلية مزود بخدمة خاصة للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة حيث يمكن لذوي الحالات المرضية والخاصة بطلب تحديد موعد لحضور أحد موظفي مراكز خدمة الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر إلى منزل الحالة الخاصة لاستيفاء البيانات تمهيداً لإصدار الجواز الجديد.

ونوهت الإدارة إلى ضرورة حضور صاحب الجواز إلى مركز خدمة إصدار جوازات السفر الجديد لمن هم فوق 12 سنة لأخذ بصمة وتوقيع إلكتروني للجواز الجديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0