الجامعة: ورشة عمل عن "مبادئ الاطفاء - الإسعافات الأولية" للعاملين بإدارة مطبعة الجامعة بالشويخ

أعلن مدير إدارة الأمن والسلامة جامعة الكويت خالد الياقوت أنه انطلاقاً من حرص إدارة الأمن والسلامة على نشر الثقافة والتوعية الصحية والسلامة الوقائية داخل الحرم الجامعي، نظمت الإدارة ورشة عمل عن مبادئ الإطفاء للعاملين بإدارة مطبعة الجامعة – موقع الجامعة بالشويخ وذلك يوم الأربعاء الموافق 24/1/2018.

وبين أن الورشة تضمنت التعريف بأنواع مطفآت الحريق والوقوف على معرفة أنواع الحرائق، والعوامل المساعدة على حدوث الحريق، والتدابير الوقائية لمنع حدوث الحريق، وكذلك التعرف على معدات السلامة والاطفاء الموجودة بالمباني والمرافق الجامعية وكيفية استخدامها، كما تضمنت الورشة التدريب العملي للعاملين على استخدام مطفآت الحريق.

وأضاف أن إدارة الأمن والسلامة - قسم السلامة - ( العيادات الطبية ) قامت بتنفيذ ورشة عمل عن الإسعافات الأولية للعاملين بإدارة مطبعة الجامعة للتعريف بأنواع حالات الاغماء ودرجاته وأعراضه وكيفية عمل الإسعافات الأولية له كما تم التعريف بخطوات الإسعاف لفاقد الوعي وكيفية التصرف اثناء الحالات الطارئة التي قد تحدث لا قدر الله اثناء فترة العمل ، كما تم عمل تمرين عملي للمشاركين بورشة العمل عن الإسعافات الاولية .

وأشار إلى أن الإدارة تعمل على مزيد من التواصل مع الإدارات والكليات ومراكز العمل المختلفة بالجامعة لنشر الثقافة الصحية والسلامة العامة داخل الحرم الجامعي .

أضف تعليقك

تعليقات  0