الكويت وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني

بحث سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري ووزير الداخلية التونسي لطفي براهم اليوم الاثنين سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين لاسيما في مجال مكافحة "الإرهاب والجماعات المتطرفة والجريمة العابرة للحدود".

وقال السفير الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن المحادثات مع الوزير براهم تطرقت لسبل تعزيز التنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود ولاسيما الجماعات المتطرفة و"الإرهاب" ومراقبة الحدود.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تعزيز التنسيق الأمني بين البلدين وتبادل الزيارات رفيعة المستوى والاستفادة من خبرات الجانبين في عدة مسائل أمنية مشيرا إلى تطلع الوزير التونسي للاستفادة من التجربة الكويتية في مجال مراقبة الحدود.

واعرب وزير الداخلية التونسي بحسب الظفيري عن تطلع بلاده لأن تقوم دولة الكويت بدور أكبر في حل الأزمة الليبية لما تتمتع به الكويت من مكانة دبلوماسية مرموقة وعلاقات مع جميع الأطراف.

وأكد الوزير التونسي ان الأزمة في ليبيا تلقي بظلالها على جميع دول المنطقة وخصوصا تونس اضافة الى الأعباء الاقتصادية المترتبة عليها حيث حرمت تونس من سوق حيوية هناك بسبب المخاوف الامنية مع اتساع رقعة الحدود بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0