سفراء (جي7) يؤكدون للعبادي مشاركة دولهم الفاعلة في مؤتمر الكويت لاعادة الاعمار

(كونا) -- اكد سفراء الدول الصناعية السبع الكبار (جي7) اثناء لقائهم هنا اليوم الاثنين برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مشاركة دولهم بصورة فاعلة في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

ونقل بيان لحكومة العراق عن السفراء وممثل البنك الدولي دعمهم الكبير للاصلاح الاقتصادي في العراق ومشاركتهم بجدية في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق المزمع في ال 12 من فبراير المقبل.

واوضح البيان ان البنك الدولي اعلن الانتهاء من وضع التقرير الخاص في تحليل الاحتياجات لاعادة الاعمار لاطلاقه في مؤتمر الكويت مضيفا ان البرنامج الانمائي للامم المتحدة اعلن كذلك انه سيطلق نظام المسار السريع لمشاريع اعادة الاعمار في مؤتمر الكويت.

وذكر ان السفراء جددوا دعمهم المتواصل لبرنامج الاصلاح الاقتصادي ووقوفهم بقوة مع العراق وهو يخوض معركة البناء والاعمار وترحيبهم بالخطوات التي تقوم بها الحكومة العراقية في استقطاب الخبرات والشركات العالمية في مختلف القطاعات.

من جانبه شدد العبادي على جدية الحكومة وعملها المستمر في الاصلاح الاقتصادي للعراق مشيرا الى ان العراق يعمل حاليا مع منتدى الاقتصاد العالمي على تنسيق لمؤتمر دافوس مصغر في العراق.

واكد اهمية تسريع الخطوات المحفزة للاقتصاد وخلق فرص العمل ورفع كل ما يعيق الاستثمار بعد الانتصار وضرورة الاهتمام بتلبية الاحتياجات لجميع مناطق العراق.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات مع الدول الصناعية الكبرى ودعم العراق في جميع المجالات والتأكيد على ان العراق يخطو خطوات صحيحة في مجال الاصلاح وتطوير القدرات فضلا عن الاشارة الى اهمية العمل على انجاح مؤتمر الكويت

أضف تعليقك

تعليقات  0