أنقرة: عملية "غصن الزيتون" تسير بنجاح وفق الشكل المخطط له

(كونا) -- اكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ان عملية (غصن الزيتون) التي اطلقتها قوات بلاده المسلحة ضد التنظيمات الارهابية بعفرين السورية تسير بنجاح وفق الشكل المخطط له.

وقال جاويش أوغلو في تصريحات ادلى بها مساء امس الاثنين خلال حوار تلفزيوني على القناة التركية الرسمية (تي أر تي) ان "الجنود الاتراك وعناصر الجيش السوري الحر يتقدمون على ارض آمنة وقد تمكنوا من السيطرة على عدد من البلدات والقرى والمدن" مؤكدا ان العملية مستمرة كما ينبغي.

واضاف انه "رغم تقدم العملية بشكل شفاف إلا ان هناك بعض المعلومات المغلوطة كالتي ذكرتها بعض الصحف الاجنبية بأن دباباتنا قصفت وقتلت عدد كبير من جنودنا وهذا غير صحيح".

واوضح جاويش اوغلو ان بلاده تكشف كل يوم عن ارقام الشهداء في صفوف قواتها والقتلى من التنظيمات الارهابية ولا تخفي شيئا ابدا عن الرأي العام الدولي.

وشدد على ان بلاده اطلعت الرأي العام الدولي على العملية أولا بأول منذ انطلاقها وحتى الآن مضيفا "العملية جاءت في اطار حقنا المشروع في الدفاع عن أنفسنا وبشكل يتفق مع القانون الدولي ويدعم وحدة الحدود والأراضي السورية".

وحول موعد انتهاء عملية (غصن الزيتون) قال جاويش أوغلو انه "من الصعب الآن التكهن بذلك نظرا لظروف الميدان والاجواء المتقلبة فهدفنا الاول انجاح العملية وتطهير المنطقة من الارهابيين".

وذكر انه قبل واثناء العملية تواصلت انقرة مع العديد من المؤسسات الدولية وبعض الدول لإطلاعها على ظروف العملية موضحا انه اجرى في هذا الصدد مباحثات استخباراتية وعسكرية وسياسية مع موسكو.

وتشن القوات التركية منذ ال20 من يناير الجاري عملية عسكرية في (عفرين) الخاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية اللذين تصنفهما تركيا منظمتين "ارهابيتين" بينما تعتبرهما الولايات المتحدة حليفين في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

أضف تعليقك

تعليقات  0