15 مليون دينار قرض كويتي للأرجنتين

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اتفاقية قرض مع جمهورية الأرجنتين بقيمة 15 مليون دينار كويتي (نحو 51 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في تمويل مشروع تزويد منطقة (لابلاتا) بالمياه.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن المشروع يستهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ولاية (بوينس آيرس) عن طريق تحسين نوعية المياه وتوفير الكميات اللازمة لتزويد السكان بمياه الشرب في منطقة المشروع حتى عام 2040.

وأضاف أن منطقة المشروع تغطي ثلاثة مدن وهي لابلاتا وبيريسو وانسينادا مبينا أن المشروع يتألف من الأعمال المدنية والكهروميكانيكية اللازمة لإنشاء منظومة مياه في مدينة لابلاتا مكونة من مأخذ للمياه ومحطة معالجة ومنظومة نقل المياه المعالجة إضافة إلى إعداد الدراسات التحليلية وبرامج الترشيد وإدارة المشروع والتدقيق والتدريب والخدمات الإستشارية.

وأوضح أن القرض المقدم هو الرابع من نوعه الذي يقدمه الصندوق إلى جمهورية الأرجنتين إذ سبق أن قدم لها أربعة قروض بقيمة 9ر54 مليون دينار (نحو 6ر186 مليون دولار).

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام غانم الغنيمان وعن حكومة الارجنتين رئيس مجلس مستشاري وزير المالية بابلو ماجراني.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تأسس باعتباره صندوق ماليا كويتيا في 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0