المنفوحي لمدراء أفرع البلديات: اعفاء اى مسؤول من منصبه اذا ثبت اهماله

انطلاقاً من مبدأ المساءلة والمحاسبة وتطبيق العقوبات الادارية على المقصرين بما يخدم الوجه الحضاري للبلاد وجه مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي رسالة مباشرة الى المعنيين العاملين في قطاع النظافة هدفها رفع مستوى النظافة في كل مناطق الكويت.

ورفض المنفوحي اي تقصير او اهمال يبدر من مشرف مركز نظافة في مختلف مناطق البلاد ومحاسبة المسؤولين المتهاونين امام تطبيق الغرامات بحق شركات النظافة المقصرة عن اداء دورها.

وكانت اللجنة التنسيقية التي شكلت من قبل مدير عام بلدية الكويت لتكون لجنة مساندة للقيام بمتابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا للتخطيط ، عقدت اجتماعها الاول ونظرت عدة مواضيع من أهمها نظام النوبات ، تحديث نظام البصمة، ابرز الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، عقود النظافة، معاملات السكن الخاص في مايتعلق العقارات المشاعة وشهادات الاوصاف، ردود الأسئلة البرلمانية.

وشدد مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي على ضرورة رفع مستوى النظافة خاصة في الأماكن المخصصة لحظائر الأغنام والهجن وكذلك منطقة الشاليهات والبر الى جانب الشوارع الرئيسيّة للمناطق السكنية والتجارية والاستثمارية من خلال القيام بإعادة توزيع مفتشي النظافة وفتح مراكز جديدة لتغطية جميع المناطق.

وقال المنفوحي خلال ترأسه الاجتماع بحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي والادارات الرئيسة في الجهاز "أنه لن يسمح بأي تقصير أو تقاعس أو أهمال يبدر من مشرف مركز نظافة فيما يخص المنطقة المسؤول وسيطبق مبدأ المحاسبة على المسؤولين في حال وجد هذا التقصير أو الاهمال ، مشددا أن رفع مستوى النظافة في هذه الأماكن هى اولوية وستكون تحت متابعة مباشرة من رؤساء قطاعات أفرع البلدية في المرحلة المقبلة.

وأضاف المنفوحي على مدراء ادارات النظافة تشديد الرقابة على اداء عمالة شركات التنظيف وتطبيق الجزاءات والغرامات بحق تلك الشركات لتحقيق مستوى النظافة المأمول والتعامل بكل حزم من اَي تقصير بهذا الخصوص.

ودعا المنفوحي رؤساء قطاعات المحافظات المسؤولين في أفرع البلديات فتح المجال لمجالس الحي في المناطق السكنية وكذلك الاستعانة بخبرات الموظفين المتقاعدين ممن يملكون خبرة في مجال النظافة الى جانب تكثيف الدورات والمحاضرات لمفتشي النظافة الجدد في أفرع البلدية بهدف تفعيل اللوائح والانظمة والاشتراطات الخاصة بالنظافة في الشوارع والميادين والمحال.

وأكد المنفوحي أن اَي مشرف مركز نظافة يقصر في اداء عمله سيعفى من منصبه وعلى المسؤولين من مدراء أفرع ومدراء نظافة ضرورة تحسين أداء الموظفين من خلال تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، مشددا لن يحصل الموظف على تقدير إمتياز اذا صدر بحقه عقوبة تأديبية أو غياب فالمحاسبة ستكون على هذا الاساس فمن يجتهد يكافئ ومن يقصر يحاسب

أضف تعليقك

تعليقات  0