وكيل «العدل»: الكويت أبدت اهتماماً سباقاً بقطاع تنظيم الخبرة

استقبل وكيل وزارة العدل عبداللطيف سريع السريع في مكتبه بمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، وفد دائرة شؤون الخبراء العُماني وذلك بحضور كلٍ من رئيس الإدارة العامة للخبراء خالد محمد الدخيل ونواب رئيس الإدارة العامة.

وضم الوفد العُماني الزائر كلاً من المدير العام المساعد للأعمال القانونية والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم بن يحيى العبري، بالإضافة إلى باحث الشؤون القانونية الرابع في دائرة شؤون الخبراء والمكلف بعمل مدير دائرة شؤون الخبراء أسامة بن محمد الرواس.

وقد رحب السريع بالوفد العُماني، مؤكداً “عمق العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وسلطنة عُمان”، ومبيناً أن “دولة الكويت أبدت اهتماماً سباقاً بقطاع تنظيم الخبرة حيث اهتم المُشَرِّع بتشريع قوانينٍ لتنظيم الخبرة وقد صدر مؤخراً القانون رقم (25) لسنة 2016 والذي أعاد تنظيم الهيكل التنظيمي لإدارة الخبراء ورفع مستواها إلى إدارة عامة وخصص لها فروعاً في محافظات الكويت الست”.

وأوضح أن “الإدارة العامة للخبراء تعتبر أحد قطاعات وزارة العدل المهمة التي تدعم السلطة القضائية بالرؤى الفنية المتخصصة في مختلف القضايا ذات الطابع الفني والمحاسبي وذلك عبر تزويد الدعاوى القضائية بتقارير الخبرة ذات الصلة مما يُسهم في سرعة البت في القضايا المتداولة في أروقة المحاكم”، منوهاً بأن “الإدارة العامة للخبراء تضم مجموعة من الكوادر الوطنية المتخصصة والتي تتميز بخبرات عميقة في مجال تخصصها تؤهلها للريادة في هذا القطاع”.

وتأتي زيارة الوفد العُماني للبلاد ضمن أُطر التعاون المشترك وتبادل الرؤى والخبرات بين دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0