الشؤون: الوزارة بصدد الانتهاء من مشروعات ضمن خطتها التنموية

(كونا) —- قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية سعد الخراز اليوم الثلاثاء إن الوزارة بصدد الانتهاء من مشروعي (التوسع في رعاية المسنين) و(تطوير قطاع الرعاية) عبر بناء مركزين متخصصين بمنطقتي اشبيلية وحولي.

وأوضح الخراز في تصريح للصحفيين على هامش رعايته احتفال دور الرعاية الاجتماعية بمناسبة (رفع العلم) أنه تم توقيع عقد مركز حولي فيما يتم العمل على توقيع عقد مركز اشبيلية مبينا أنهما سيكونان على درجة كبيرة من التطور والتقدم.

وفيما يتعلق بالمشروعات الانشائية التابعة لادارة رعاية الاحداث اشار الخراز لمشروع انشاء مبنى جديد للادارة في منطقة الصليبية على مساحة 30 الف متر مربع. و

أفاد بأن المشروع الذي وقع عقده عبارة عن مبنى اجتماعي ترفيهي تأهيلي للاحداث وسيتم الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات. وحول برامج دمج الاحداث في المجتمع لفت الخراز الى توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية (منابر القرآنية) لتقديم دورات تدريبة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية تستهدف توفير وظائف حكومية لهذه الفئة وتدارك تأخرهم الدراسي.

كما لفت إلى توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية (كيان) تستهدف ضم بيت من بيوت ابناء الطفولة تحت مظلتها على ان تتولى تنفيذ مشروع الام البديلة والاب البديل ومتابعة الابناء الايتام وتنظيم دراستهم ضمن مشروع (بيت الامان). وفي شأن احتضان الاسر الكويتية للاطفال الايتام قال الخراز إن اجراءات الاحتضان "أكثر من سهلة" مبينا ان اجمالي اعداد الاطفال المحتضنين يبلغ اكثر من 600 طفل. وحول الميزانية الجديدة لوزارة (الشؤون) قال الخراز ان هناك انخفاضا في كل ابواب الميزانية "عدا المساعدات الاجتماعية التي وفرنا لها مبلغا احتياطيا اضافيا تحسبا لوجود طلبات جديدة تستحق المساعدة" مؤكدا الحرص على تخفيض المصروفات في مختلف المجالات الاخرى. من جانبها أكدت الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية الدكتورة فاطمة الملا في تصريح مماثل حرص القطاع على جودة الخدمات المقدمة للنزلاء وتطويرها بصفة مستمرة مشيرة إلى الاهتمام البالغ الذي توليه وزارة الشؤون بإقامة دورات تدريبية للعاملين والنزلاء في دور الرعاية بما يعود بالنفع على الجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0