الكويت تقرض أوزبكستان 9 ملايين دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع أوزبكستان بقيمة تسعة ملايين دينار (نحو 6ر30 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في تمويل مشروع البنية التحتية للمساكن الريفية.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع المعيشي للسكان في المناطق الريفية لستة أقاليم من خلال إنشاء تجمعات سكانية ريفية لتلبية الطلب على المساكن الريفية النموذجية التي تتوفر لها الخدمات الأساسية مثل المياه والغاز والكهرباء والطرق الداخلية والخدمات الإجتماعية الأخرى.

وأضاف أن المشروع يعمل على توفير فرص العمل لسكان المناطق الريفية من خلال دعم قطاع البناء والتشييد والصناعات المرتبطة به في المناطق الريفية.

وأوضح انه من خلال المشروع سيتم إنشاء 7555 وحدة سكنية على شكل تجمعات سكنية يبلغ عددها 174 تجمعا في ستة أقاليم وهي (كراكلباكستان) ذاتي الحكم و(كشكداريا) و(سمرقند) و(سورخنداريا) و(طشقند) و(فرغانا) تشتمل على خدمات البنية التحتية.

وذكر ان القرض المقدم هو التاسع من نوعه من الصندوق الكويتي لجمهورية أوزبكستان حيث سبق أن قدم ثمانية قروض بقيمة 9ر44 مليون دينار كويتي سحب منها نحو 26 مليونا لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات فضلا عن تقديم معونتين فنيتين بقيمة 500 الف دينار.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العرببة نائب المدير العام هشام الوقيان وعن حكومة أوزبكستان نائب وزير المالية ديلشود ستاروف.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تأسس باعتباره صندوق ماليا كويتيا في 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية ولتعزيز مكانتها العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0